اخبار الساعة

الحوثيون يحتجزون موظفين بمطار صنعاء على ذمة خروج مخطوطة «التوارة»

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 08-04-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (3257) قراءة
على ذمة مخطوطة التوراة يواصل جهاز الامن القومي اليمني ومليشيا الحوثي احتجاز عدد من موظفي الجمارك بمطار صنعاء منذ نحو نصف شهر.
 
وأوضحت مصادر مطلعة بان ان جهاز الأمن القومي ومسؤلي مليشيات الحوثي العاملين في مطار صنعاء ﻗﺎﻣﻮﺍ باستدعاء اكثر من عشرة من موظفي الجمارك العاملين على الاجهزة الامنية بالمطار من الذكور والإناث للتحقيق معهم حول قضية مخطوطة التوراة التي وصلت لإسرائيل والتي تناولتها العديد من وسائل الإعلام. وبعد التحقيق معهم تم الإفراج عن الموظفات الإناث وتم نقل اربعة من الموظفين الذكور من المطار الى مبنى جهاز الامن القومي في صرف وهم:” عمار مكنون، سمير شايع، بكيل هميلة، مروان الصلوي”.
 
ويأتي ذلك في وقت أفاد تقرير رسمي من مختصي الأجهزة الأمنية بالهيئة العامة للطيران بعدم مرور هذه المخطوطة من خلال اجهزة الفحص الامني التي يعمل عليها موظفي الجمارك العاملين بالمطار الا ان جهاز الامن القومي ومليشيات الحوثي ترفض العمل بهذا التقرير الذي اعده احد المهندسين المختصين ومازالت تتوعد بالتحقيق معه بسبب عمل هذا التقرير.
 
بعد تسعة ايام من الاحتجاز تم الإفراج عن احد الموظفين كونه محسوب على جماعة الحوثي وهو من أبناء محافظة ﺣﺠﺔ وله وسطاء لدى الجماعة، بينما لا يزال الثلاثة الأخرﻳﻦ اللذان ينتميان اثنان منهم لمحافظة الحديدة والثالث لمحافظة تعز.
وعلى اثر ذلك نفذت نقابة موظفي الجمارك وقفة احتجاجية على احتجاز الزملاء ومنع الزيارات عنهم بشكل مطلق في ظل عدم وجود الادلة لإدانتهم فقوبلوا بالكثير من الوعود من قبل قيادة المصلحة وكذا بعض القياديين فيما يسمى باللجنة الثورية بمتابعة الموضوع ولكن دون جدوى.
 
وناشد أهالي الموظفين المحتجزين كل المنظمات المدنية والحقوقية والانسانية المحلية والدولية التدخل للافراج عن ابنائهم المحتجزين دون اي دلائل تثبت التهمة الموجهة لهم بالتواطؤ بتهريب هذه المخطوطة والإفراج عنهم ورد اعتبارهم.
اقرأ ايضا: