اخبار الساعة

عاجل .. أول تعليق رسمي سعودي على تأخير مفاوضات الكويت بين الحكومة اليمنية وصالح والحوثيين

اخبار الساعة بتاريخ: 18-04-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (4802) قراءة
أعربت المملكة السعودية، عن أملها في نجاح مباحثات السلام اليمنية-اليمنية، المقرر إجراؤها في الكويت، اليوم الإثنين، “بهدف استكمال الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للأزمة باليمن”.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء، ترأسها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم، في العاصمة الرياض، بالتزامن مع إعلان تأخير موعد انطلاق المباحثات.
وقال وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن “مجلس الوزراء عبر عن أمله في نجاح المشاورات، من أجل استكمال الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للأزمة اليمنية، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216”.
وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ظهر اليوم، أنه “طرأ تأخير على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية-اليمنية، التي كان مقررًا أن تبدأ اليوم الإثنين في الكويت، نظرًا لبعض المستجدات التي حصلت في الساعات الأخيرة”.
وأوضح الطريفي أن مجلس الوزراء، أشاد بالبيان الصادر عن أعمال القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي (عقدت باسطنبول في 14-15 نيسان/أبريل الجاري)، المتضمن إدانة قادة دول وحكومات منظمة التعاون الإسلامي التصريحات الإيرانية التحريضية وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنظمة، والاعتداءات التي تعرضت لها بعثات المملكة في مدينتي طهران ومشهد في إيران، في يناير/كانون ثان الماضي.
المصدر : وكالات
اقرأ ايضا: