اخبار الساعة

المجلس السياسي يرد على ادانة مجلس الأمن لاستهداف سفينة اماراتية قرب باب المندب..بهذا الرد

اخبار الساعة - صنعاء بتاريخ: 06-10-2016 | 8 سنوات مضت القراءات : (10371) قراءة


و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، عن المصدر، أن الجمهورية اليمنية مع سلامة النقل في باب المندب الممر البحري الاستراتيجي، و انها رغم الحصار الخانق الذي تتعرض له منذ 26 مارس/آذار 2015م تعمل و لا تزال على حماية المياه الإقليمية و حرية الملاحة البحرية في باب المندب بما يتماشى مع القوانين الدولية ذات الصلة.

و أكد المصدر ما جاء على لسان الناطق الرسمي للقوات المسلحة الذي أوضح أن البحرية اليمنية لم تستهدف أي سفينة مدنية و أن ما تم استهدافه هو قطعة حربية عسكرية إماراتية تعمل ضمن عمليات العدوان المستمرة قبالة السواحل اليمنية تجاوزت حدود المياه الدولية و أبحرت في عمق المياه اليمنية معتدية على السيادة البحرية لليمن.

و عبر المصدر عن أسف المجلس السياسي الأعلى للتضليل الذي تعرض له مجلس الأمن بهذا الخصوص، و كذا أسفه البالغ للصمت الدولي و تجاهل مواقفه للعدوان الذي تقوده السعودية على اليمن لما يزيد عن عام وثمانية أشهر ارتكب خلالها في حق اليمنيين أبشع الجرائم ضد الإنسانية وانتهك كل القوانين و المعاهدات والأعراف الدولية.

و أشار المصدر إلى أنه و بالرغم من انحياز ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الواضح لصف العدوان، فانه يرحب بدعوة مجلس الأمن للحل السلمي و السياسي و وقف العدوان و رفع الحصار عن اليمن
اقرأ ايضا: