اخبار الساعة

المحلل العسكري السعودي " أنور عشقي " : إبطال اتفاقية تيران وصنافير ليس بيد مصر وحدها

اخبار الساعة بتاريخ: 21-01-2017 | 8 سنوات مضت القراءات : (4242) قراءة
 
أكد  المحلل العسكري والسياسي السعودي اللواء الدكتور أنور عشقي أن المحكمة الادارية العليا  في مصر لا تستطيع أن تبطل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وتجعل من تيران وصنافير جزيرتين مصريتين .
وقال في تصريح لـ ” عين اليوم ”  أن  القرار لا  يخص مصر ولا يخص المملكة العربية السعودية ولا يخص أي دولة ثانية ، لأنه قرار داخلي وحكم داخلي لمحكمة داخلية بسبب بعض الفئات المتعارضة.
 
وتابع : اتفاقية ترسيم الحدود البحرية عملية  دولية ، وأما صنافير وتيران فهناك حدود بحرية رسمت منذ ايام الاتراك وأيام المماليك ، وأثناء زيارة الملك سلمان لمصر تم التوقيع  على ترسيم الحدود على الخط التركي المملوكي ، وأصبحت تيران وصنافير داخل الحدود السعودية  وإذا عدنا للتاريخ، فإن المملكة العربية السعودية دوليا ورثت تركيا في الحجاز ، وفي شمال الحجاز وفي كل أنحاء الجزيرة العربية، إذن هي داخلة في حدود المملكة العربية السعودية وفيها إقرار دولي.
 
وأضاف : لا أعتقد أن قرارا داخليا في مصر يسوغ لهم أن يستولوا على صنافير وتيران ، هذا قرار مصر داخلياً ، ولا يمس المملكة العربية السعودية بأي صورة من الصور ، ولهذا فالمملكة العربية السعودية لم نسمع منها أي شيء رسمي بهذا الخصوص لأن الشأن لايزال داخليا، لكن إذا انتقل الداخلي إلى عملية دولية فالمملكة سوف تتدخل في هذا الموضوع
المصدر : وكالات
اقرأ ايضا: