آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذا ما يحدث لجسمك عند تناولك الثوم بشكل مستمر !

هذا ما يحدث لجسمك عند تناولك الثوم بشكل مستمر !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-06-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت
أعلنت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الثوم باعتدال يؤثر إيجابيا في القلب والأوعية الدموية ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويعزز المناعة.
 
وتشير الخبيرة، إلى أن الثوم يحتوي على عدد كبير من المكونات المفيدة للصحة، من بينها مركب أليسين الذي يحتوي على مركبات الكبريت العضوية، التي تفرز عند التدمير الميكانيكي لخلايا الثوم، وهي مضادة للبكتيريا وكذلك مواد مبيدة للفطريات.
 
وتقول، "للثوم الطازج والمطبوخ فوائد مختلفة. لأن المعالجة الحرارية تخفض من  خصائصه المفيدة، وهذا مرتبط بطول فترة المعالجة الحرارية، فكلما كانت أطول، يزداد فقده لخصائصه المفيدة. لذلك من الأفضل تناول الثوم الطازج، لأن مركب أليسين موجود فقط في الثوم".
 
وتضيف، ولكن حتى الثوم الطازج يمكن أن يفقد نسبة كبيرة من خصائصه المفيدة تحت "تأثير الأكسجين"، لذلك لكي نحافظ على هذه الخصائص، يجب تقطيعه أو سحقه قبل استخدامه مباشرة.
 
وتنصح الخبيرة بتناول إلى حد 15 غراما من الثوم في اليوم بهدف تحسين عمل الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية، ولكن هذا لا يشمل الجميع، وتقول، "الزيوت الطيارة ومركب أليسين الموجودة في الثوم، تهيج الغشاء المخاطي  للجهاز الهضمي والمرارة والمجاري البولية. لذلك فإن تناول الثوم بكميات كبيرة، قد يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة. كما أن الكثيرين يمتنعون عن تناوله بسبب رائحته الحادة".
 
المصدر: نوفوستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1021