آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي : موجة حر شديدة تضرب الجزيرة العربية و مؤشرات طقس اليمن لاسبوع قادم (تحذيرات)

الفلكي الشوافي : موجة حر شديدة تضرب الجزيرة العربية و مؤشرات طقس اليمن  لاسبوع قادم (تحذيرات)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-06-2020    | منذ: 6 أيام مضت
كشف الفلكي عدنان الشوافي عن موجة حر شديدة تضرب الجزيرة العربية و يقول بناء على بيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فإن أهم مؤشرات طقس الجزيرة العربية اعتباراً من السبت 27 يونيو 2020 لاسبوع قادم، بأن تضرب الجزيرة العربية موجة حر و يكون تركيزها على وسط الجزيرة العربية الوسط السعودي وتمتد التاثيرات على نطاق واسع لتشمل شمال و شرق الجزيرة العربية حتى قطر الكويت و معظم الخليج العربي لذلك متوقع أن تشهد معظم المناطق الشرقية و الشمالية شرقية و الوسطى في شبه الجزيرة العربية إرتفاع شديد و ملحوظ في درجات الحرارة عن ما كانت عليه الأيام الماضية.
 
كما تطرق الفلكي عدنان الشوافي لمؤشرات طقس اليمن من السبت 27 يونيو 2020 لأسبوع قادم، متوقعا قد لا تكون التأثيرات على اليمن بموجة الحر بنفس المستوى على وسط و شرق الجزيرة العربية باستثناء إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في الصحاري الداخلية و الهضاب الشرقية، بينما متوقع أن تشهد المناطق الساحلية تغيرات بسيطة في درجات الحرارة مشيراً الى ان الحالية فيها مرتفعة أصلا، كما توقع إستمرار هطول بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة الى متوسطة على أجزاء بسيطة من المرتفعات الجبلية و السهول الساحلية، وبالنسبة للمزارع اليمني يعد هذا الاسبوع من أيام طلوع النجمين/الظلم الأول وهي أيام قيظ/حر.
 
 
وعليه حذر الفلكي عدنان الشوافي من إرتفاع درجات الحرارة و ضربات الشمس في عموم المناطق في الجزيرة العربية دون استثناء بما فيها اليمن حتى المناطق التي قد لا تشهد إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فالمستويات الحالية مرتفعة أصلا، ودعى الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار في المناطق المتوقع هطول أمطار فيها، كما نوه الصيادين و مرتادي البحر توخى الحذر من اضطراب الموج و إرتفاع سرعة الرياح في خليج عدن و غرب بحر العرب وخصوصا جنوب و شرق ارخبيل سقطرى، ودعى الى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0968