آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مفاجأة مدوية.. السفير البريطاني يلمح صراحة إلى سبب أزمة المشتقات النفطية باليمن ودور الحوثيين فيها !

مفاجأة مدوية.. السفير البريطاني يلمح صراحة إلى سبب أزمة المشتقات النفطية باليمن ودور الحوثيين فيها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-06-2020    | منذ: 6 أيام مضت

لمح السفير البريطاني والتي تقف دولته إلى جانب الحوثيين في الحديدة إلى السبب وراء استمرار ازمة المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كاشفاً عن ان تعنت الحوثيين بعدم السماح بصيانة خزان صافر، الواقع في ميناء الحديدة هو سبب اطالة أزمة المشتقات النفطية.

وتكشف تصريحات السفير البريطاني إلى اجماع دولي بالأزمة الحالية بالمشتقات النفطية باليمن، بسبب تعنت الحوثيين بالقبول بصيانة خزان صافر والذي يحوي حوالي مليون طن من البترول الخام، وان تسرب الوقود منه قد يسبب كارثة بيئية كبيرة.

وقال السفير البريطاني في تغريده جديده له تعليقاً على تصريحات "محمد الحوثي" بقوله: 

لماذا الانتظار يا @Moh_Alhouthi؟  كل المطلوب الان هو تقييم وضع سفينة صافر، لا اقل ولا اكثر. التقييم سيحدد طبيعة العلاج و سيكون جزء من الاتفاق السياسي.  اتخذوا القرار الان!
 
ويستخدم الحوثيون خزان صافر كقنبلة موقوته يهددون بها التحالف لمنعهم من التقدم في الحديدة، وكوسيلة ضغط لايقاف الحرب هناك، بالرغم من تحذيرات بأنه بات يشكل تهديد للبيئة البحرية في المنطقة بشكل كامل، في حال تسرب منها الوقود بفعل عدم الصيانة لما يقارب الـ 9 سنوات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1178