آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لهذا السبب يجب تجنيب الأطفال تناول ثمار الكرز !

لهذا السبب يجب تجنيب الأطفال تناول ثمار الكرز !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-06-2020    | منذ: 5 أيام مضت
كشفت الدكتورة أولغا ديكير، عضو الجمعية الوطنية لأخصائيي التغذية في روسيا، الأشخاص الذين يجب عليهم عدم تناول ثمار الكرز.
 
وقالت الدكتورة في مقابلة مع صحيفة "أرغوميني إي فاكتي" على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض الحساسية تجنب تناول ثمار الكرز.
 
وتضيف، يجب عدم السماح للأطفال بتناول كمية كبيرة من ثمار الكرز، وتقول "الأطفال وخاصة الصغار منهم، قد يسبب تناول الكرز، ظهور طفح جلدي عندهم لعدم نضج الوظيفة الأنزيمية للبنكرياس".
 
وتحذر الخبيرة من الاستهلاك المفرط للكرز، لأنه قد يؤدي أيضًا إلى الانتفاخ والغازات لدى الأطفال.
 
وتضيف الخبيرة، تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 400-800 غرام من الخضروات والفواكه والثمار يوميا. ولكن يجب أن نعلم، بأن الإنسان خلال اليوم يمكن أن يتناول فواكه وخضروات إلى جانب ثمار الكرز، وهذا بطبيعة الحال يقلل من كمية ثمار الكرز التي يتناولها. كما يجب الانتباه إلى كمية المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتقول "يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية من الفواكه والثمار والخضروات المختلفة. ولكن على المصابين بالسكري الانتباه إلى نسبة الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي".
 
وتشير الخبيرة، إلى أن 100 غرام من ثمار الكرز تحتوي على حوالي 50 كيلوسعرة. ولكي لا يؤدي تناولها إلى زيادة في الوزن يجب إضافة البروتين والألياف الغذائية إليها.
 
المصدر: نوفوستي+ "أرغومينتي إي فاكتي"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1028