آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

أطباء بلا حدود: مسلحون يضرمون النار في مستشفى الثورة بتعز

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-06-2020    | منذ: 4 أيام مضت
قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، إن مسلحين اقتحموا حرم مستشفى الثورة، حيث تتخذ المنظمة مقرا لها، ما أدى إلى اندلاع حريق داخل المستشفى.
 
وأوضحت المنظمة  أنه:"  اندلع اطلاق نار كثيف اليوم في داخل مستشفى الثورة العام في مدينة ‎تعز حيث يتواجد مكتب منظمة أطباء بلا حدود بعد أن قامت مجموعة من الأفراد المسلحة بالدخول عنوة إلى حرم المستشفى". 
 
وأضافت المنظمة في تغريدة لها على تويتر أنه ولحسن الحظ لم يصب أي شخص في هذه الحادثة. مردفة "لسنا هدفاً".
 
وشددت المنظمة على ضرورة أن  تبقى المرافق الصحية والمستشفيات مناطق خالية من وجود السلاح.
 
وزادت:" واجب على جميع الأفراد والمجموعات المسلحة احترام المكانة الإنسانية والحيادية للمستشفيات، وضمان توفير الحماية للمرافق الصحية تحت أي ظرف كان".
 
ولأكثر من مرة تعرض مستشفى الثورة الذي يتحمل عبئا ثقيلا في ظل توقف أغلب المنشآت الصحية في تعز، للإقتحام من قبل مسلحين أقدموا في بعض الأحيان على تصفية جرحى داخل قسم الطوارئ، وقد أدانت أطباء بلا حدود هذه الحوادث في بيانات سابقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0968