آخر الأخبار :
توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية

الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-07-2020    | منذ: 4 أسابيع مضت
أعلنت شركتا «BioNTech SE» و«فايزر» حصولهما على الموافقة السريعة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية على لقاحين محتملين لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهو ما ساهم في ارتفاع أسهمهما في التداولات الأولية.
 
وقالت شركة «BioNTech SE» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها حصلت على موافقة سريعة لعقارين من أربعة عقارات تقوم بتطويرها للتحصين ضد كورونا، وذلك بعد أن عقدتا الشركتان عقد شراكة؛ لتطوير وتوزيع لقاحين مضادين لكورونا في مارس الماضي، وتبلغ قيمة الشراكة نحو 748 مليون دولار.
 
وكانت دراسة أمريكية حديثة قد أكدت أن لقاح السُّلِّ يمكن أن يوفر حمايةً ضد الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما أنه مصمم للحماية من التهابات الرئة ويعزز المناعة ضد الإصابة بفيروسات معدية.
 
وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد «فرجينيا للعلوم التطبيقية» و«جامعة نيويورك» إلى وجود صلة واضحة في انخفاض معدل الوفيات بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين حصلوا على لقاح السلّ في شتى أنحاء دول العالم، وفقًا للعربية.
 
وأوضح العلماء أن اللقاح يقوم بتعزيز جهاز المناعة لدى الأشخاص، ما يجعله أكثر فعالية ومقاومة لأعراض الوباء، مشيرًا إلى أن لقاح السل يمكن أن يعزِّز من الحصانة المكتسبة لدى الفئات العمرية الضعيفة بدنيًّا، ما يخفف من شدة أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1148