آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل) شاهد فيديو.. شخص يغرق امام الجميع في كبري دار سلم جنوب صنعاء نترات الأمونيوم.. 9 كوارث فتكت بالبشرية عبر قرن من الزمن وفاة احد افضل دكاترة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "شفيق العماد" الحديدة.. اشتباكات عنيفة في شارع صنعاء والخمسين بالحديدة توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

متى يعتبر مستوى ضغط الدم طبيعيا؟ دكتور يجيب !

متى يعتبر مستوى ضغط الدم طبيعيا؟ دكتور يجيب !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-07-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت
يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع مستوى ضغط الدم، وآخرون من انخفاضه. فما حدود مستوى ضغط الدم الطبيعي ؟.
 
يشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، ردا على سؤال حول كيفية رفع مستوى ضغط الدم إذا كان منخفضا ومقداره 100 على 70، إلى أن هذا المستوى المنخفض "هو ضحية اعتقاد خاطئ. لأنه في الواقع مفهوم غير صحيح".
 
وأضاف، تعتبر حدود ضغط الدم الانقباضي 119 والانبساطي 79 أو120 على 80 هي الحدود التي تسبق مستوى ضغط الدم المرتفع. لأن المرحلة الأولى لارتفاع ضغط الدم هي عندما يصل مستوى ضغط الدم الانقباضي إلى 130 ملم عمود زئبق. لذلك على الشخص تناول الدواء اللازم.
 
ولكن مستوى ضغط الدم المنخفض الذي يجب أن يقلق الشخص والطبيب أيضا، هو عندما يكون الانقباضي 70 والانبساطي 40 أو 50 على صفر. بالطبع هذه مشكلة كبيرة، لأن هذا يؤدي إلى الفشل الكلوي وانخفاض التروية الدموية للأنسجة، ولكن عندما ينخفض ضغط الدم بصورة حادة قد يشير إلى جلطة دماغية أو سكتة قلبية أوفشل كلوي. لذلك فإن مستوى ضغط الدم 90 على 70 و90 على 60 هو ضمن الحدود الطبيعية. وعندما يشعر الإنسان بسوء حالته الصحية، فالسبب ليس مستوى ضغط الدم بل ربما عدم تكيفه مع الوسط المحيط، ولا يعرف كيف يتعامل مع الإجهاد، ولا يمارس نشاطا بدنيا كافيا.
 
ويقول ردا على المرأة التي طرحت عليه السؤال، "لست مصابة بانخفاض ضغط الدم. وسبب سوء الحالة الصحية ليس في مستوى ضغط الدم. لذلك قد يكون السبب فقر الدم أو مشكلة في الغدة الدرقية أو أي شيء آخر ".
 
المصدر: فيستي. رو
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0994