آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل) شاهد فيديو.. شخص يغرق امام الجميع في كبري دار سلم جنوب صنعاء نترات الأمونيوم.. 9 كوارث فتكت بالبشرية عبر قرن من الزمن وفاة احد افضل دكاترة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "شفيق العماد" الحديدة.. اشتباكات عنيفة في شارع صنعاء والخمسين بالحديدة توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

فلكيون يطلقون تحذير عاجل لكافة سكان المحافظات اليمنية مما سيحدث خلال الساعات القادمة

فلكيون يطلقون تحذير عاجل لكافة سكان المحافظات اليمنية مما سيحدث خلال الساعات القادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-07-2020    | منذ: 1 أسابيع مضت
حذر خبراء يمنيون في الأرصاد الجوية والفلك، من تزايد حدة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية الشديدة وتدفق السيول الجارفة خلال الثلاثة الأيام القادمة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.
 
وأكد الخبير اليمني في الأرصاد والتحاليل الجوية، جميل الحاج، أن توقعات الأمطار لليوم الخميس، ستكون قوية جداً أقوى من أمس الأربعاء في بعض المحافظات اليمنية.
 
وقال الحاج في تغريدة له على “تويتر”، نشرها في الساعات الأولى فجر اليوم، ورصدها يمني برس، “إن توقعات الحمل الحراري لليوم الخميس قوي جدا ومصفر العداد” .. مضيفاً “أن توقعات الأمطار أن تتواصل على كثير مناطق الليلة حتى الفجر والصباح”.
 
من جهته، قال الفلكي اليمني محمد عياش، إن هناك مؤشرات على تزايد حِدة هطول الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البرد أحياناً، على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ72 الساعة القادمة.
 
وأوضح عياش بأن الأمطار ستتركز بشكل أكثر على المرتفعات والسهول الغربية. وجدد تحذيراته من مخاطر تشكل السيول الجارفة، داعيا إلى توخي الحيطة والحذر دائماً مع هكذا ظروف جوية وإلى عدم التواجد في بطون الأوديةِ والشعاب وكذا الابتعاد عن أماكن تدفق السيول أثناء هطول الأمطار الغزيرة.
 
ولفت إلى أن فرص هطول الأمطار الرعدية والمتفاوتة الشدة، ستظل قائمة على أغلب المحافظات اليمنية وخاصةً الغربية حتى نهاية الثُلث الأول من شهر أغسطس المقبل ـ كحالة جوية متصلة ـ ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول معلم نجم “سهيل” المطير، إبتداءً من ليلة يوم السبت الأول من أغسطس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1233