أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل قائد محور البيضاء في جماعة الحوثيين

اخبار الساعة
لقي قيادي حوثي بارز برتبة عقيد عينته الجماعة قائدا لمحور البيضاء، مصرعه وبجانبه العشرات، بنيران القوات الحكومية ورجال القبائل في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، (شمال شرقي اليمن).
 
وأكد مصدر عسكري ميداني، أن القيادي الحوثي العقيد “بكيل اسماعيل الغاثي” المعيَّن قائداً لمحور البيضاء، لقي مصرعه خلال مواجهات احتدمت مع القوات الحكومية ورجال القبائل جنوب محافظة مأرب.
 
وبحسب المصادر، قتل وجرح عشرات العناصر الحوثية بجانب المدعو "الغاثي" في ذات المواجهات التي أُستخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
 
وجاء مقتل "الغاثي" بعد يومين من مقتل القيادي المدعو “نصر الدين عزي علي احسن العسيلي” قائد عناصرها في الجبهة الجنوبية نفسها، حيث استقدمته الجماعة لتغطية الفجوة التي حدثت بين أوساط صفوفها.
 
يأتي ذلك بعد 48 ساعة من إعلان موقع القوات الحكومية عن مصرع أكثر من 800 عنصر حوثي منذ مطلع الشهر الجاري، أغلبهم سقطوا في محافظتي الجوف ومأرب اللتين تشهدان معارك هي الأعنف ولا تزال مستمرة.
 
وذكر أن إحصائيات الدفن لعناصر الحوثي منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وحتى الثلاثاء الماضي، كشفت عن تشييع الحوثيين أكثر من (600) صريع بينهم (154) قيادياُ ميدانياً، ينتحلون رتباً عسكرية في 13 محافظة.
 
أمانة العاصمة صنعاء -بمفردها- كان لها النصيب الأكبر من بين قتلى الحوثيين خلال هذه الفترة، حيث شيعت، وفقا لموقع القوات الحكومية، قرابة (178) قتيلا من عناصرها، بينهم (67) قياديا ميدانيا، من ذوي الرتب العسكرية.

Total time: 0.1827