أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية تستنكر اعتقال صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن محمد اليزيدي أحد علماء حضرموت

- المكلا / حضرموت

 استنكرت الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية - اليمن حضرموت اعتقال صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن محمد اليزيدي أحد علماء حضرموت ودعاتها المشهورين والمعروف بالوسطية والاعتدال، والدعوة إلى السلام والوئام الاجتماعي، ومن رواد التكافل والتنمية في المجتمع وهو رئيس جمعية الإحسان الخيرية إحدى أكبر الجمعيات المشهورة في اليمن، والتي وصل خيرها وبرها وإحسانها إلى جميع محافظات اليمن دون استثناء، كما أن فضيلة الشيخ معروف بأياديه البيضاء وفكره المعتدل وقد جند حياته في خدمة المجتمع والسعي في عمل الخير وبذل المعروف للناس عامة في مختلف المجالات .

وطالبت في بيان لها ..  السلطة المحلية المتمثلة بالأخ المحافظ أحمد بن بريك للقيام بواجبه في حماية ابناء المحافظة ووجهائها وعلمائها ودعاتها من مثل هذه التصرفات المشينة وغير المسؤولة والتي تؤدي إلى الفوضى وعدم الاستقرار في المجتمع.

وقال البيان : " أننا نخشى أن تجر هذه الأعمال التعسفية المحافظة إلى الفوضى وعدم الاستقرار. ونطالب السلطة المحلية المتمثلة بالأخ المحافظ أحمد بن بريك للقيام بواجبه في حماية ابناء المحافظة ووجهائها وعلمائها ودعاتها من مثل هذه التصرفات المشينة وغير المسؤولة والتي تؤدي إلى الفوضى وعدم الاستقرار في المجتمع ".

 

نص اليبان :    

بِسْم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر من الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية - اليمن حضرموت

 بشأن اعتقال رئيس الجمعية فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد اليزيدي

الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية تستنكر اعتقال صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن محمد اليزيدي أحد علماء حضرموت
  الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا وسيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : فقد فوجيء أبناء اليمن بنبأ اعتقال صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن محمد اليزيدي أحد علماء حضرموت ودعاتها المشهورين والمعروف بالوسطية والاعتدال، والدعوة إلى السلام والوئام الاجتماعي، ومن رواد التكافل والتنمية في المجتمع وهو رئيس جمعية الإحسان الخيرية إحدى أكبر الجمعيات المشهورة في اليمن، والتي وصل خيرها وبرها وإحسانها إلى جميع محافظات اليمن دون استثناء، كما أن فضيلة الشيخ معروف بأياديه البيضاء وفكره المعتدل وقد جند حياته في خدمة المجتمع والسعي في عمل الخير وبذل المعروف للناس عامة في مختلف المجالات .

ونحن إذ نستنكر هذا الاعتداء والتصرف غير المسؤول الذي يجر اليمن عامة وحضرموت خاصة إلى زعزعة الأمن وبث الرعب والخوف وإرهاب الآمنين وإفزاعهم في بيوتهم وبين أطفالهم، وخلخلة النسيج الاجتماعي، فإننا نطالب بالإفراج الفوري عنه ورد الاعتبار لهذه الهامة الوطنية الكبيرة ووجوب مسائلة ومحاسبة من أقدموا على هذا العمل المشين الذي يعتبر تصرفا ظالما في حقه وخارج نطاق النظام والقانون.

كما أننا نخشى أن تجر هذه الأعمال التعسفية المحافظة إلى الفوضى وعدم الاستقرار. ونطالب السلطة المحلية المتمثلة بالأخ المحافظ أحمد بن بريك للقيام بواجبه في حماية ابناء المحافظة ووجهائها وعلمائها ودعاتها من مثل هذه التصرفات المشينة وغير المسؤولة والتي تؤدي إلى الفوضى وعدم الاستقرار في المجتمع.

وختاما : نسأل الله تعالى أن يصلح أحوال العباد والبلاد وأن يفرج الكرب ويجمع الكلمة ويؤلف بين القلوب .

صادر عن الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية ..المركز الرئيسي .. حضرموت ..

المكلا الخميس 5 شعبان، 1437 هـ الموافق 13مايو 2016م.

Total time: 0.0628