آخر الأخبار :
عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بشار الأسد تصيبه نوبة جنون جديدة والسبب قرار بوتين !! (فيديو)

بشار الأسد تصيبه نوبة جنون جديدة والسبب قرار بوتين !! (فيديو)

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال موقع مونيتور ان بشار الاسد مستاء من روسيا لانها لم تقبل ان تبيعه منظومة صواريخ اس 400 للحفاظ على الاجواء السورية، وهو لا يفهم لماذا يرفض الرئيس الروسي بوتين بيع سوريا منظومة دفاع صواريخ اس 400 طالما انها باعتها الى تركيا والسعودية وايران، ولا تقبل ببيع هذه المنظومة الى سوريا.
 
كذلك يريد بشار الاسد رفع عدد جيشه الى 400 الف جندي ولديه احتياط مالي قادر على الوصول الى هذا العدد، اضافة الى ان جيش بشار الأسد كان في الاساس 400 الف ويمكن بسهولة رفع عدده الى 400 الف خلال 6 اشهر، لكنه يحتاج الى 4 الاف ناقلة جند مدرعة ويحتاج الى 1000 دبابة من طراز ت 90 ويحتاج الى دفاع جوي قوي وروسيا لا تلبي طلباته كما يريد بل تريد بيعه 500 دبابة فقط و1000 ناقلة جنود، وعدم بيعه منظومة دفاع اس 400 وهذا امر لا يقبل به بشار الاسد والتوتر يزداد لكن بشار الاسد يريد اجتياز هذه المرحلة حتى الوصول الى نقطة الاشتباك مع الجيش التركي في محافظة ادلب حيث ان الجيش التركي وفق ما يعتقد بشار الاسد لم يستطع احتلال مدينة عفرين الا بعد شهر ونصف، وقاومه الاكراد بقوة، وان حوالي 150 الف جندي كردي قد يشتركون في حرب ادلب ضد تركيا ويقوم جيش حماية الشعب الكردي اضافة الى حزب الـ ب. ك. ك. اضافة الى قوات بشمركة التي هي موجودة في كردستان وما عليها الا اجتياز نهر الفرات لللوصول الى ادلب والاشتراك في المعارك ضد الجيش التركي وان تركيا لن تصل الى اعلان الحرب على سوريا في شكل كامل وانه لو اعلنت تركيا الحرب فسوريا ستواجه وان بشار الاسد لن يتراجع عن السيطرة على ادلب ونزعها من نفوذ تركيا وحتى من نفوذ روسي موجود فيها.
 
هذه الاجواء السورية التي بمجموعها نقلها موقع مونيتور لضباط المخابرات الاميركية نقلا عن شركة ت. ل. س. التي تقوم في تزويد الاخبار الى مواقع، تقول ان هذه المعلومات هي سرية للغاية ولا يعرفها الا القليل في القصر الرئاسي لا يزيد عن شخصين، ربما شقيق بشار الاسد اللواء ماهر الاسد ورئيس اركان جيش بشار الأسد الحالي.
 
لكن مع الوقت لا احد يعرف ماذا سيحصل. واذا كان قد قدم قاعدتين قاعدة بحرية وجوية الى روسيا على كامل الساحل السوري فانه طلب في رسالة الى الرئيس بوتين مقابل هذه القواعد تسليم سوريا منظومة الدفاع اس 400 في اسرع وقت وبيعها هذه المنظومة، لكن الرئيس بوتين اعتذر عن البيع وقال لا نستطيع تسليم سوريا منظومة دفاع اس 400.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0829