أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توافق إماراتي أمريكي بشأن اليمن

: أتفقت الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية علی العمل معا في سبيل التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب في اليمن ومساندة المجتمع الدولي للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة .
 
 
جاء ذلك في بيان صدر في ختام مباحثات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو و وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.
 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته في موقعها علی الانترنت "وحول اليمن، اتفق بومبيو والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية دعم جميع الأطراف الداعمة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتسهيل الوصول الإنساني والتجاري، والعمل نحو التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء النزاع".
 
 
 
وبشأن التطورات الاقليمية اوضحت الخارجية الأمريكية.. أن الوزير بومبيو شدد على رغبة الرئيس ترامب في تخفيف حدة نزاع الخليج وحله في النهاية، مؤملا في أن تشارك الأطراف بشكل بنّاء في قمة الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
 
وكالة أنباء الإمارات افادت من جانبها ان الوزير عبدالله بن زايد تطرق في كلمته
 
خلال المباحثات بومبيو و مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون إلی تطورات الأوضاع في اليمن.
 
 
 
وبحسب " وام " فقد أكد وزير الخارجية الإماراتي خلال اللقائين التزام دولة الإمارات بالتوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع في اليمن مع دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة".. مشيراً إلى جهود التحالف في تقديم المساعدات الإنسانية الشاملة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي تقع تحت سيطرة المتمردين.
 
 
 
وأستعرض عبد الله بن زايد أمام المسؤولين الأمريكيين آخر التطورات المتعلقة بجهود مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وغيره من الجماعات المتشددة في اليمن بالتزامن مع مواصلة الضغط على المتمردين الحوثيين المدعومين من قبل إيران.
 
 
 
و شدد على العلاقات الثنائية الوثيقة والشراكات بين البلدين في عدة مجالات استراتيجية وأمنية واقتصادية.

Total time: 0.063