آخر الأخبار :
في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

بدك عروس صغيرة؟.. إعلان “قاصرات للزواج” يثير الرأي العام اللبناني -صورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-10-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في لبنان أخيرا، انتشار إعلانات غريبة، أثارت الرأي العام في لبنان خاصة النساء، واحتوى الإعلان أسماء وصور لفتيات لم يبلغن سر الرشد بعد وهن معروضات للزواج تحت عنوان “الجازة عبكير أحسن بكتير”. وقامت إحدى الناشطات بنشر صورًا عن عملية الإعلان أوضحت من خلالها كيفية الترويج له في أحد المراكز التجارية في لبنان. وعلقت الناشطة على الصور التي التقطتها للمنشور، قائلة: “هذا ما رأيته اليوم في مركز تجاري، ظننت أني أتخيل أشياء، لكن بعد أن اقتربت أدركت الواقعة أنها حقيقة، هذا شي مقزز بالفعل”.
 
كما نشرت “جمعية أبعاد” الحقوقية اللبنانية صورا عن هذا الإعلان وعلقت، قائلة: “النساء والفتيات مش سلعة!!! من تأمل يكون في هدف توعوي وراء هالإعلان، مع التحفّظ الشديد على التجاوزات العديدة لمبادىء حماية الطفل المستخدمة فيه.
 
لحينه، وللتأكد من صحة الإعلان وضمان المساءلة والملاحقة، “أبعاد” اتخذت كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية!”. واعتبر الشارع اللبناني أن مثل هذه الأمور لا تمثل عادات اللبنانيين ومجتمعهم، ووصفها بدعوات للتخلف والجهل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1763