آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بشرى سارة: العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين

بشرى سارة: العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
استعرضت تجارب علماء جامعة واشنطن الأمريكية قدرة العسل في منع تطور مرض تصلب الشرايين الخطر.
 
وأثبت علماء جامعة واشنطن، أن تناول العسل يوميا يخفض بنسبة 30% حجم لويحات الكوليسترول، وبالتالي يمنع تطور مرض تصلب الشرايين.
 
وأجرى علماء الجامعة سلسلة تجارب لدراسة آلية تطور تصلب الشرايين لدى الفئران المخبرية، واكتشفوا أن الفئران التي تضمن غذاؤها سكر تريهالوز "Trehalose"، كان حجم اللويحات في أوعيتها الدموية صغيرا، في حين لم يلاحظ هذا عند الفئران الأخرى.
 
ويقول الباحثون إن "سكر تريهالوز ينشط البروتينات التي تجبر خلايا المناعة على تدمير لويحات الكوليسترول وإزالتها من الأوعية الدموية، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ويتحسن تدفق الدم ويعود ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي".
 
ويتميز مرض تصلب الشرايين بتراكم لويحات الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، التي تضيق مع مرور الوقت الوعاء الدموي، ما يسبب انخفاض تدفق الدم  إلى أنسجة وأعضاء الجسم. ويسبب هذا المرض فقدان الذاكرة بصورة مفاجئة، واحتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية ونقص التروية والجلطة الدماغية.
 
المصدر: ميديك فوروم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0732