آخر الأخبار :
في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مباحثات يمنية ألمانية لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-01-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
عقدت اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي بعدن جلسة محادثات جمعت محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام والسفيرة الألمانية باليمن كارولا مولر.
 
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون ما بين البنك المركزي والحكومه الألمانية وإجراءات اعاده فتح بعض حسابات البنك المركزي التي تم تجميدها من قبل بعض البنوك الألمانية.
 
وقال حسين القعيطي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية أنه تم التأكيد  على أهمية رفع التجميد عن هذه الحسابات لان البنوك الألمانية كانت البنوك الرئيسية للبنك المركزي اليمني وللجهاز المصرفي اليمني في سداد جميع الالتزامات الحكومية وللقطاع الخاص بعملة اليورو .
 
ونوه  أن  رفع التجميد عن هذه الحسابات سيمكن البنك المركزي من استخدام هذه الحسابات في دفع التزاماته باليورو اضافة الى تعزيز التعاون بين البنوك الالمانية واليمنية.
 
من جهتها رحبت السفيرة الالمانية بالجهود المبذولة لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي ' لافتة إلى أنها تخاطبت مع البنوك الالمانية في هذا الإتجاه وأنها في انتظار الرد منهم .
 
 وتم خلال اللقاء عرض إجراءات منح الاعتمادات المستندية لتمويل الاستيراد من السلع الغذائية الأساسية وما تم سحبه من الوديعة السعودية حتى الآن.
 
 المركز الإعلامي والثقافة المصرفية - البنك المركزي اليمني
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1722