آخر الأخبار :
في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل المعارك الدائرة في منطقة حجور .. والقبائل تحرر قريات بالكامل وسقوط اسرى حوثيين، ودهشوش يوجه رسائل

تفاصيل المعارك الدائرة في منطقة حجور .. والقبائل تحرر قريات بالكامل وسقوط اسرى حوثيين، ودهشوش يوجه رسائل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
شنت جماعة الحوثي، مساء السبت 9 فبراير/شباط 2019، هجوماً عنيفاً على أبناء قبائل حجور بمحافظة حجة.
 
وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن اشتباكات هي الأعنف تجددت بين المليشيات الحوثية وقبائل حجور من ذو ريبان في منطقة قريات.
 
وأشار المصدر أن المليشيات تستخدم كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المواجهات وتعمل على توسعة رقعة المواجهات في منطقة القريات، بعد أن قطع القبائل خط الإمداد في الحوج والحديتين بمنطقة العبيسة.
 
وأكد المصدر أن أبناء حجور تصدوا للهجوم وأسروا ستة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، ودمروا آلية عسكرية تابعة للمليشيا.
 
من جهته قال الشيخ القبلي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة الشيخ فهد دهشوش لوكالة "خبر"، أتمنى من كل إخواننا في حجور خاصة وقبائل حجة عامة وإخواننا في حاشد المجاورين لنا ويتم الضرب من بلادهم، أتمنى أن يقفوا إلى جانب إخوانهم في حجور ويساندوهم أو يسحبوا أولادهم وأقاربهم من الذين يحاربون مع الحوثي.
 
وأكد الشيخ دهشوش أنهم وكافة القبائل أخوة وأن الدماء عواقبها وخيمة ولن تسقط بالتقادم، مشيراً إلى أن الحوثي سيفر ويعود إلى كهوف صعدة ويتركهم بمفردهم.
 
ودعا كل من يقاتل مع الحوثي إلى أن ينسحبوا، مناشداً إياهم بحق الدين والأخوة والقبيلة أن يحفظوا أولادهم ولا يريقوا دمهم مع الحوثي.
 
وقال إنهم سيدافعون عن بلدهم حتى الموت ولن يستسلموا لعصابة الحوثي وسيثأرون بالحق من كل من يوجهه أو يأمر أو يساعد أو يساهم في سفك دماء أبناء بلده مهما طال الزمن.
 
وناشد الشيخ دهشوش، الشرعية والتحالف العربي بسرعة فك الحصار عن حجور وتزويدهم سريعاً بالغذاء والعلاج وتوفير مستشفى ميداني بأسرع وقت.
 
وكانت أفادت مصادر مقربة من قيادات المليشيا، أن عبدالملك الحوثي وجه قيادات عسكرية وقبلية في جماعتة الإرهابية بشن عملية عسكرية واسعة ضد قبائل حجور في محافظة حجة لفرض سيطرة الجماعة في حجور بالقوة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 1.0441