آخر الأخبار :
الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج تفاصيل محاكمة سائق أوبر مصري اغتصب فتاة أمريكية بولاية بنسلفانيا في المقعد الخلفي لسيارته صحفي جنوبي يكشف عن محاولة قوة أمنية اقتحام مستشفى "أطباء بلا حدود" لاعتقال قيادي في الحماية الرئاسية المتحدث باسم التحالف يؤكد استمرار التحالف في دعم الشرعية ووحدة اليمن ا

الأكثر قراءة في (الاقتصادية)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

طالبة سعودية تبتكر مادة كيميائية تحمي أنابيب النفط من التآكل

طالبة سعودية تبتكر مادة كيميائية تحمي أنابيب النفط من التآكل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
ابتكرت ريماس بنت صالح البارقي، الطالبة في إحدى المدارس الثانوية بمحافظة الليث، مركباً كيميائياً، لاستخدامه كمضاد لحماية أنابيب نقل النفط من التآكل، بتكلفة مالية زهيدة.
 
وقالت ريماس خلال مقابل على فضائية “روتانا خليجية” إن مشروعها يحمل عنوان “تحضير مركبات النانوكمبوزيت الكاتيونية لتطبيقها كمضادات الترسيب والتأكل داخل أنابيب الصلب الكربوني وأدوات نقل النفط”.
 
وأوضحت أن أنابيب نقل النقط تعاني أحياناً من التآكل بسبب البكتيريا التي تتسلل إليها عند دخول الزيت، فتسبب نتوءات وفجوات بالأنابيب، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث ترسيب، وهو ما تواجهه الشركة الناقلة بتغيير الأنبوب بالكامل بأموال طائلة.
 
 وبيّنت أنها لحل هذه المشكلة توصلت إلى مادة كيميائية مثبطة مشتقة من البنزين تساعد على تآكل البكتريا وتحمي الأنبوب؛ لأن البنزين من مشتقات النفط، مشيرةً إلى أن ابتكارها يساهم في خدمة قطاع النفط من خلال إطالة العمر الافتراضي للأنبوب بتكاليف مالية بسيطة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2282