أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة

اعتقلت الشرطة العسكریة بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، العقید عادل الدعام قائد كتائب الدعام التي تقاتل في جبهة نهم إلى جانب قوات حكومة هادي.
 
و قالت مصادر صحفية ان عملية الاعتقال التي تمت ظهر أمس الأحد 17 مارس/آذار 2019، جاءت بناء على توجيهات من قيادي في المنطقة العسكرية السابعة.
 
و كان الدعام في مدينة مأرب لمتابعة صرف مرتبات أفراد كتائبه الموقوفة منذ قرابة عام من قبل قيادة المنطقة العسكرية السابعة التابعة لحكومة هادي.
 
و حسب المصادر، أكد مقربون من الدعام أنه لم يعرف المكان الذي نقل إليه. منوهة إلى أن العشرات من منتسبي الكتائب وصلوا اليوم الاثنين إلى مدينة مأرب، و يهددون بالتصعيد في حال عدم الافراج عنه.
 
و تفيد معلومات أن عدد من أفراد الكتائب انتشروا في محيط مقر الشرطة العسكرية، لافتة إلى أن الوضع قد ينفجر بين الطرفين، حيث يهدد أفراد الكتائب باقتحام المقر بالقوة.
 
و تسود خلافات بين القيادات العسكرية التابعة لقوات حكومة هادي المتمركزة في مدينة مأرب، التي أصبحت ثكنة عسكرية تضم المناطق الثالثة و السادسة و السابعة.
 
و كتائب الدعام تضم المئات من الأفراد، الذين تم ضمهم إلى المنطقة السابعة، غير أنه لم يتم صرف مرتباتهم رغم منحهم أرقام عسكرية، حيث ترفض قيادة المنطقة السابعة ضمهم إلى قواتها.

Total time: 0.0784