آخر الأخبار :
الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج تفاصيل محاكمة سائق أوبر مصري اغتصب فتاة أمريكية بولاية بنسلفانيا في المقعد الخلفي لسيارته صحفي جنوبي يكشف عن محاولة قوة أمنية اقتحام مستشفى "أطباء بلا حدود" لاعتقال قيادي في الحماية الرئاسية المتحدث باسم التحالف يؤكد استمرار التحالف في دعم الشرعية ووحدة اليمن ا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2019    | منذ: 5 أشهر مضت

انتقلت المعارك إلى منطقة العود التابعة لمحافظة إب خلال اليومين الماضيين وذلك اثر دخول الحوثيين إلى منطقة عزاب في العود ومحاولة التسلل إلى جبل العود الاستراتيجي.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين حاولوا التسلل عبر منطقة ذودان، وانه تم التصدي لهم وتفجير طقمين ومقتل شخص واصابة آخر، مما اضطر الحوثيين للأنسحاب.

وقال الاستاذ نبيل فاضل إن الحوثة اتفقوا مع الشيخ وعضو مجلس النواب عن المنطقة ان يؤمن عدم الاعتداء عليهم من جبل العود مقابل ان لايقتربوا من الجبل او القرى المجاورة له وانتضروا حتى نام الناس وفي الرابعه فجرا ارسلوا اطقمهم لاقتحام ذودان والطلوع الى الجبل .. لكنه تم التصدي لهم بقوة مما اضطرهم للتراجع.

ويعد جبل العود استراتيجي بسبب ارتفاعه الشاهق حيث يمكن من أعلاه مشاهدة يسلح شمالاً وصبر ويافع  جنوباً.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5924) قراءة

Total time: 0.3036