أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)

دشّن قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، اليوم الجمعة، الغواصة الألمانية، وهي ثالث غواصة مصرية كاملة، وذلك في مراسم احتفال رسمية بميناء كيل الألماني.
 
وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» (رسمية) إنّ الغواصة الجديدة تعتبر إضافة وقفزة تكنولوجية تدعم قدرة القوات المسلحة في حماية الأمن القومي وتعزِّز قدرتها على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط.
 
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
وأعلن الفريق خالد، في كلمته خلال مراسم التدشين، تسمية الغواصة «إس 43» إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، لافتًا إلى أنّ هناك العديد من المشروعات المصرية - الألمانية التي تُعزِّز التعاون بين البلدين، وأنّ هناك العديد من الاستثمارات في الموارد البشرية والتعليم والمعرفة، وكذلك بناء السفن بالتعاون مع الشركات الألمانية المتميزة.
 
وأوضح أنَّ التعاون بين البلدين يمثل حجر الزاوية، مشيرًا إلى أنّ 120 شركة ألمانية تعمل في السوق المصرية باستثمارات تقدر بملايين الدولارات.
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
 
والصفقة كانت قد أبرمت في 2011، تشتري مصر بموجبها أربع غواصات من طراز «209»، وتسلّمت القاهرة الغواصة الأولى في أبريل 2017، والثانية في أغسطس من العام نفسه، وهذه الغواصة تصل سرعتها 21 عقدة، وقادرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.
 
وفي أكتوبر الماضي، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فريقًا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية في إطار صفقة توريد الغواصات، وآنذاك أشاد السيسي بتطوُّر التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني الذي أسهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية، وأكّد أنَّ القوات المسلحة المصرية تطوَّرت وفقًا لأحدث النظم القتالية العالمية، بما يسهم في تعزيز قدراتها على تأمين السواحل. 

Total time: 0.0707