أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وأسر 110 حوثي بينهم القيادي الكبسي وقيادي آخر (تفاصيل المعارك)

تمكنت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، من قتل وجرح العشرات من الحوثيين وأسر حوالي 110 حوثيين، بينهم قائدان ميدانيان جنوبي البلاد. وتم استعادة السيطرة على مواقع عدة بمعسكر اللواء 912 الخاضع لسيطرة الحوثيين غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع. فيما استشهد الإعلامي والمراسل الحربي غالب لبحش، صباح الأحد.
 
تمكنت القوات الحكومية، الأحد 5 مايو/أيار 2019، من تحقيق تقدم ميداني في محافظة الضالع، جنوبي البلاد، بإسناد من المقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي.
 
وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن "القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية نجحت في استعادة السيطرة على مواقع عدة بمعسكر اللواء 912 الخاضع لسيطرة الميليشيات في منطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع.
 
وأكد أن قوات الجيش تمكنت من أسر 110 عناصر حوثية، بينهم قائد ميداني كبير يدعى العميد يحيى الكبسي، وإلى جانبه قائد آخر.
 
وأشار إلى أن المواجهات، التي لا تزال مستمرة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وفرار عشرات آخرين، إضافة إلى استعادة القوات خمسة أطقم قتالية ومدرعة وأسلحة أخرى تابعة للميليشيات.
 
وفي ذات السياق، دفعت القوات الحكومية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مناطق المواجهات، لمهمة استكمال عملية التحرير والتطهير الواسع لما تبقى من تواجد الميليشيات الحوثية في الضالع.
 
وفي جبهة قعطبة، تجددت اشتباكات عنيفة، مساء الأحد، في منطقة حُمر مع اشتداد القصف والتبادل المدفعي بكثافة نارية ضارية.
 
وجاء احتدام القتال على جبهة حمر، بين القوات المشتركة والحوثيين، على إثر تسللات للمليشيات الحوثية، باتجاه تباب وجبال نقيل الشيم المطل على مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.
 
إلى ذلك، استشهد الإعلامي والمراسل الحربي في جبهات القتال ضد الحوثيين، غالب لبحش، صباح الأحد.
 
وقالت مصادر صحفية، إن الإعلامي غالب لبحش، قضى في جبهة حجر جنوب غربي قعطبة، حيث كانت المعارك انتقلت إليها، السبت، بعد فشل المليشيات الحوثية في جبهات حمر وأطراف قعطبة الشمالية.
 
واشتهر غالب لبحش بتغطية ومواكبة المعارك في شمالي غربي قعطبة والضالع مع المليشيات الحوثية، وقدم ونشر تسجيلات حية مباشرة من الجبهات وميادين القتال.

Total time: 0.06