آخر الأخبار :
التحالف يعلن اعتراض طائرتين مسيرتين اطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط (تفاصيل) بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م) الحكومة تطلب من الرئيس هادي اعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف أولى الصور من جوار القصر الرئاسي في معاشيق.. شاهد ماذا حدث هناك !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير من ثغرة أمنية خطيرة تستهدف مستخدمي تطبيقيي «واتس آب»!

تحذير من ثغرة أمنية خطيرة تستهدف مستخدمي تطبيقيي «واتس آب»!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قامت مجموعة من قراصنة الإنترنت بتحميل برنامج مراقبة "تجسسي" على الهواتف من خلال الاتصال بالمستخدمين عبر تطبيق "واتس آب".
 
ويحث تطبيق المراسلة المملوك من قبل فيسبوك، جميع مستخدميه البالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم، على تحديث "واتس آب"، لحماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية.
 
وقالت الشركة إن القراصنة استهدفوا مستخدمين محددين، ونُفّذت المهمة من قبل "ممثل سيبراني متقدم" باستخدام برنامج طورته شركة "NSO Group" الإسرائيلية، وفقا لصحيفة "Financial Times".
 
ويجري تثبيت البرنامج الخبيث على هواتف المستهدفين، باستخدام ميزة الاتصال الصوتي على واتس آب، حيث يمكن للقراصنة تحميل البرنامج بمجرد الاتصال، دون الحاجة إلى إجراء المكالمة فعلا، مع حذفها من سجل الاتصالات على الهاتف.
 
ويمكن لبرنامج "Pegasus" الرائد جمع بيانات الخصوصية من هاتف المستهدف، كما يستطيع البرنامج اختراق ميكرفون الجهاز والكاميرا، وكذلك جمع معلومات الموقع.
 
ورصد فريق الأمن في "واتس آب" الخلل الحاصل، وأطلق تحذيرا صارخا بضرورة تحميل التحديث الأخير للتطبيق، على الرغم من أن جهة الاتصال الواردة غير معروفة حتى الآن.
 
وأبلغت "واتس آب" شبكة "بي بي سي"، أنها نشرت التحذير عبر مجموعات حقوق الإنسان وبعض شركات الأمن ووزارة العدل الأمريكية، في وقت سابق من هذا الشهر.
 
وفي بيان صادر، قالت مجموعة "NSO": "إن تقنية الشركة مرخصة للوكالات الحكومية المرخص لها، لغرض وحيد وهو مكافحة الجريمة والإرهاب. لا تقوم الشركة بتشغيل النظام، وبعد إطلاق عملية صارمة للتراخيص والتدقيق، تحدد الاستخبارات وجهة تطبيق القانون وكيفية استخدام التكنولوجيا لدعم مهام السلامة العامة. نحن نحقق في أي مزاعم موثوقة عن سوء الاستخدام، وإذا لزم الأمر، نتخذ إجراءات تتضمن إغلاق النظام".
 
وأضاف البيان: "لن تستخدم "NSO" أو لا تستطيع استخدام تقنيتها بحد ذاتها، لاستهداف أي شخص أو منظمة".
 
المصدر: ذي صن
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2295