آخر الأخبار :
في ضربة موجعة للانتقالي: الجيش يسيطر على ممحيط ومقر الانتقالي في شبوة الحوثيون يعلنون اسهداف خميس مشيط.. والتحالف يرد اعلان هام وبيان رسمي من الانتقالي بوقف المعركة في شبوة مسلحون يغتالون مواطنا في السيخ عثمان بعدن بن بريك يتحدث عن مباراة في شبوة ويقول انها لم تنتهي بعد ! كاتب سعودي.. المغردون الإماراتيون كبيرهم وصغيرهم يريدون ان يخلعوا الرئيس هادي شاهد فيديو قوة المعارك (وجها لوجه) التي شهدتها منطقة نهم بصنعاء، وتحرير آخر قمة من سلسلة جبال البياض كاتب سعودي يحذر من مواجهة الحلفاء.. قد تفجرها طلقة واحدة عاجل: عودة الاشتباكات بقوة في عتق بشبوة قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك ان المنخفض الجوي شرق بحر العرب الذي بداء يأخذ مركز دوران في وقت مبكر من يوم أمس فقد تعمق في أقل من 48 ساعة ومساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 أظهرت صور و بيانات الأقمار الصناعية إحداثيات مركز المنخفض وكانت على (13.4 دائرة عرض شمالا و 70.8 خط طول شرقا) و يتحرك نحو الشمال مع الميل قليلا نحو الغرب.
 
الجدير ذكره ان المنخفض حاليا محافظا على رياح مستمرة 35 عقدة و أعلى هبات رياح 45 عقدة، و بذلك يرتقى تصنيفه الى عاصفة مدارية ، وقد كانت المساحة حول عين العاصفة التي تحافظ على رياح مستمرة 34 عقدة تمتد من عين الإعصار لمسافة
-  80 كيلو متر شمال شرق عين العاصفة.
- 60 كيلومتر جنوب شرق عين العاصفة.
- 55 كيلو متر جنوب غرب عين العاصفة.
- 70 كيلو متر شمال غرب عين العاصفة. 
 
من المتوقع خلال 48 ساعة القادمة ان تتطور العاصفة الى عاصفة شديدة و الذي سوف يطلق عليها الإسم فايو VAYU و لا يستبعد ان تتطور بعد ذلك الى إعصار.
 
ونوضج أن العاصفة تاخذ حاليا المسار نحو الشمال مع الميول قليلا نحو شمال غرب ذلك يجعل اليمن مبدئيا بعيدة عن مرمى المسار وتهديد الاعصار القادم حسب المعطيات الحالية.
 
كما لا نتوقع أي مخاطر مباشرة للعاصفة على اليمن خلال الثلاث الايام القادمة، مع التنبية للملاحة و السفن التجارية في شرق بحر العرب بتوخي الحذر، وهذا البيان ليس ثابت بل يحتاج التجديد بعد 48 ساعة بناء على التطورات و المستجدات أو تغيير في المسار للعاصفة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3204