آخر الأخبار :
سكبوا عليه مادة الاسيد.. العثور على جثة شاب داخل أحواض الملح وسط العاصمة عدن عاجل: توجيهات (هامة) من شركة النفط بصنعاء لبدء هيكلة القوات.. لجنة سعودية تجتمع بقيادات الحزام الامني عدن تشهد عدد من الاغتيالات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم: هذا ما تعلمته في الحياة ! اشتباكات في شقرة بين جنود الشرعية انفسهم.. وسقوط ضحايا ارتفاع للدولار.. وهذه اخر اسعاره والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 19 اكتوبر 2019م الخوداني: نحمل الشرعية مسؤولية مغادرة متهمي تفجير الرئاسة وراضون بقضاء مأرب إغماء رجل يسقط امرأة أمام قطار.. شاهد أغرب ما فعله الركاب! مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

روسيا تكشف موعد تسليم صورايخ "إس-400" إلى تركيا، وحدة التوتر ترتفع مع أمريكا

روسيا تكشف موعد تسليم صورايخ "إس-400" إلى تركيا، وحدة التوتر ترتفع مع أمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
كشف الكرملين، الثلاثاء، موعد إرسال روسيا منظومة صواريخ "إس 400" إلى تركيا، ليتواصل بذلك التوتر بين الولايات المتحدة وأنقرة.
 
ونقلت "رويترز" عن يوري أوشاكوف، أحد مساعدي الكرملين، قوله للصحفيين، إن روسيا تعتزم تسليم تركيا منظومة "إس-400" الصاروخية في يوليو المقبل، أي بعد أقل من شهر.
 
وقبل أيام، قال رئيس مجموعة "روستيك" الروسية، سيرغي تشيميزوف، إن روسيا أنهت إطلاع الخبراء الأتراك على إرشادات استعمال أنظمة إس-400.
 
وتصاعد التوتر بين تركيا والولايات المتحدة بسبب إصرار أنقرة على شراء أنظمة الدفاع الصاروخية لروسية إس-400 غير المتوافقة مع أنظمة حلف شمال الأطلسي.
 
ويأتي التأكيد الروسي اليوم في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أميركيون، إن واشنطن قررت عدم قبول المزيد من الطيارين الأتراك للتدريب على مقاتلات "إف-35"، وهو الأمر الذي كانت الإدارة الأميركية تتوعد به منذ أشهر.
 
وخيرت الإدارة الأميركية أنقرة بين الصواريخ الروسية، أو الحصول على المقاتلات الأميركية من نوع "إف-35"، التي وقعت اتفاقا لشراء 100 منها.
 
وحذرت واشنطن مرارا أنقرة من احتمال فرض عقوبات عليها في حال أنجزت صفقة الصواريخ الروسية، لأن تركيا في هذه الحالة تقع تحت قانون "كاتسا"، الذي يتيح فرض عقوبات اقتصادية على أي كيان أو بلد يوقع عقود تسلح مع شركات روسية.
 
وفي وقت سابق، ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تراجع بلاده عن صفقتها مع موسكو لشراء إس 400 أمر "غير وارد".
 
وتقول الولايات المتحدة إن هذه الصفقة الروسية مع تركيا، العضو في الحلف الأطلسي، تشكل تهديدا على دفاعات الدول الغربية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5787