آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » دولية

روسيا تكشف موعد تسليم صورايخ "إس-400" إلى تركيا، وحدة التوتر ترتفع مع أمريكا

روسيا تكشف موعد تسليم صورايخ "إس-400" إلى تركيا، وحدة التوتر ترتفع مع أمريكا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 12 أشهر مضت
كشف الكرملين، الثلاثاء، موعد إرسال روسيا منظومة صواريخ "إس 400" إلى تركيا، ليتواصل بذلك التوتر بين الولايات المتحدة وأنقرة.
 
ونقلت "رويترز" عن يوري أوشاكوف، أحد مساعدي الكرملين، قوله للصحفيين، إن روسيا تعتزم تسليم تركيا منظومة "إس-400" الصاروخية في يوليو المقبل، أي بعد أقل من شهر.
 
وقبل أيام، قال رئيس مجموعة "روستيك" الروسية، سيرغي تشيميزوف، إن روسيا أنهت إطلاع الخبراء الأتراك على إرشادات استعمال أنظمة إس-400.
 
وتصاعد التوتر بين تركيا والولايات المتحدة بسبب إصرار أنقرة على شراء أنظمة الدفاع الصاروخية لروسية إس-400 غير المتوافقة مع أنظمة حلف شمال الأطلسي.
 
ويأتي التأكيد الروسي اليوم في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أميركيون، إن واشنطن قررت عدم قبول المزيد من الطيارين الأتراك للتدريب على مقاتلات "إف-35"، وهو الأمر الذي كانت الإدارة الأميركية تتوعد به منذ أشهر.
 
وخيرت الإدارة الأميركية أنقرة بين الصواريخ الروسية، أو الحصول على المقاتلات الأميركية من نوع "إف-35"، التي وقعت اتفاقا لشراء 100 منها.
 
وحذرت واشنطن مرارا أنقرة من احتمال فرض عقوبات عليها في حال أنجزت صفقة الصواريخ الروسية، لأن تركيا في هذه الحالة تقع تحت قانون "كاتسا"، الذي يتيح فرض عقوبات اقتصادية على أي كيان أو بلد يوقع عقود تسلح مع شركات روسية.
 
وفي وقت سابق، ذكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تراجع بلاده عن صفقتها مع موسكو لشراء إس 400 أمر "غير وارد".
 
وتقول الولايات المتحدة إن هذه الصفقة الروسية مع تركيا، العضو في الحلف الأطلسي، تشكل تهديدا على دفاعات الدول الغربية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0711