أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلطات مأرب تحتجز قيادي في المنطقة العسكرية الثانية.. ووكيل محافظة حضرموت يحذر !

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اختطاف ضابط برتبة رائد يعمل بها، في محافظة مأرب.
 
وقال هشام الجابري الناطق الرسمي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية عبر صفحته في ”فيسبوك“، إن ”الرائد عبيد بازهير مندوب المنطقة العسكرية الثانية اختُطف لدى وصوله محافظة مأرب في مهمة أسندت له“.
 
وناشد الجابري وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة، والقيادة الأمنية، والسلطات المحلية في مأرب، بالبحث عن الضابط المختطَف من أجل الإفراج عنه.
 
وأوضح الجابري أن بازهير“اختطفته مجاميع قبلية منذ 3 أيام“، واصفًا ذلك التصرف بـ“غير المسؤول“.
 
وحمّلت قيادة المنطقة العسكرية الثانية مسؤولية حياة الرائد المختطَف والأذى الذي يتعرض له الجهات الخاطفة، ودعتها للإفراج عنه ”فورًا دون قيد أو شرط“.
 
من جهة اخرى حمل الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع وكيل أول محافظة حضرموت مختطفي الرائد عبيد كرامة عبيد بازهير  مسؤولية اختطافه.
 
وأشار بن حبريش إلى أن الرائد بازهير مختطف حاليًا من قبل مجموعة مسلحة في محافظة مأرب وعلى أرض قبائل تنتمي إلى هذه المحافظة تم اقتياده بقوة السلاح بدون وجه حق , وهو يمارس عمله الرسمي لمهمة تمثل حضرموت.
 
وطالب سلطات مأرب بالتدخل السريع واطلاق سراح المختطف فورًا دون قيد أو شرط والعمل قانونًا على محاسبة مرتكبي هذه التصرفات ومن يقف ورائهم والتحكيم عرفيًا في كل ما تعرض له المذكور جسديًا ونفسيًا ومعنويًا مؤكدًا بأنه في حالة عدم الإفراج عنه سيكون لذلك تداعيات جمة.
 
فيما يلي نص تصريح الشيخ بن حبريش المنشور في صفحته الرسمية في موقع الفيسبوك : الرائد عبيد كرامة عبيد بازهير مختطف حاليًا من قبل مجموعة مسلحة في محافظة مأرب وعلى أرض قبائل تنتمي إلى هذه المحافظة , اقتادوه بقوة السلاح بدون وجه حق , وهو يمارس عمله الرسمي لمهمة تمثل حضرموت مع الجهات الرسمية للدولة هناك.
 
ولأنه حضرمي الانتماء والمرجع نحمل من ينوبه الأمر الجانب الرسمي والقبلي الآتي :
 
أولًا : التدخل السريع واطلاق سراحه فورًا دون قيد أو شرط .
 
ثانيًا : العمل قانونًا على محاسبة مرتكبي هذه التصرفات ومن يقف ورائهم .
 
ثالثًا : التحكيم عرفيًا في كل ما تعرض له المذكور جسديًا ونفسيًا ومعنويًا .
 
في الوقت ذاته تقف من خلفه محافظة سيكلف ذلك تداعيات جمة في حالة يسير الأمر خلاف ذلك.

Total time: 0.0677