آخر الأخبار :
الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“ لافروف يكشف حقيقة طلب السعودية وساطة مع إيران بشأن الهجمات على المنشآت النفطية بالفيديو.. بوتين يسأل سلمان عن الخنجر على خصر حرس الشرف السعودي.. شاهد رده ! خبر صادم وخطير تنقله وزارة الصحة السعودية للشعب السعودي والمقيمين شاهد الهدايا التذكارية المتبادلة بين الملك سلمان والرئيس بوتين الذي فاجأة بهدية لم يتوقعها (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-06-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
وجهت الحكومة اليمنية اليوم خطاب إلى أمين عام الأمم المتحدة لممارسة الضغط على جماعة الحوثي الانقلابية للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة.
 
وأوضحت الحكومة في رسالة بعثها نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ان ميليشيا الحوثي لازالت ـ منذ ٢٧ مايو ـ تمنع وصول فريق الامم المتحدة إليه لاجراء تقييم اولي لحالة الخزان الذي يتعرض للتأكل والذي قد يتسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر ستؤثر على اليمن والاقليم. 
 
وأكد حرص الحكومة ومطالبتها المستمرة منذ فترة طويلة بوضع حلول لهذه القضية الهامة، لافتا الى ان الحكومة قدمت كل التسهيلات للأمم المتحدة في هذا الشأن وفي انتظار تقييم الخبراء ليتم وضع حلول ناجعة لهذه القضية.
 
وحمل نائب وزير الخارجية مليشيات الحوثية الانقلابية مسئولية حدوث كارثة بيئة في البحر الأحمر.
 
وسبق وان خاطبت وزارة الخارجية الامم المتحدة وهيئاتها مرارا وطالبت مساعدتها بتقييم وضع خزان صافر وتنفيذ الصيانة اللازمة أو تفريغ كمية النفط المخزون خشية من حدوث تسريب نفطي سيتسبب بكارثة بيئية خطيرة. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2181