أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تلقي القبض على مدير أمن إب العميد عبدالحافظ السقاف

قالت وسائل اعلام محلية ان مليشيات الحوثي الإنقلابية، قامت اليوم بإعتقال مدير أمن محافظة إب العميد عبدالحافظ السقاف، بعد ملاحقته، وذلك بتهمة تفجير الوضع العسكري أمس الأول في مدينة إب وقتل مسؤول حوثي مع عدد من عناصرهم.
 
وأوضحت المصادر أن القيادي العميد عبدالحافظ السقاف، أقتيد إلى معتقل خاص بقيادات حوثيين ومتحوثين في العاصمة صنعاء وذلك على خلفية الاشتباكات المسلحة في مدينة إب، التي أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان المعين من قبل المليشيا وكيلاً لمحافظة إب وأربعة من عناصر المليشيا  .
 
ولفتت إلى أن القيادي الحوثي عبدالكريم الحوثي المُعين من الحوثيين وزيراً للداخلية اصدر أمراً باعتقال السقاف وعزله من منصبي وكيل وزارة الداخلية ومدير أمن محافظة إب ، وتكليف قيادي حوثي يدعى "أبو طارق" مديراً لأمن إب.
 
وأشارت إلى أن لجنة من مكتب زعيم جماعة عبدالملك الحوثي، وصلت صباح اليوم  إلى مدينة إب للتحقيق في المواجهات المسلحة التي وقعت بين القيادات الحوثية.
 
ونوهت إلى أن  المجاميع المسلحة التابعة للسقاف ما زالت متواجدة في مدينة إب وترفض الانسحاب وتطالب بتسليم قتلة "بابكر" أحد القيادات الموالية للسقاف والذي تعرض للاختطاف قبل العثور على جثته قرب الاستاد الرياضي بالمدينة.

Total time: 0.057