آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

توجيهات رئاسية بإقالة قائد عسكري برتبة لواء بعد مهاجمته للتحالف ! (فيديو)

توجيهات رئاسية بإقالة قائد عسكري برتبة لواء بعد مهاجمته للتحالف ! (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-07-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمر الخميس بإيقاف اللواء محسن خصروف من عمله مديرا لدائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق "نتيجة مخالفاته لضوابط المهنة وللوائح والقوانين العسكرية المنظمة".
 
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله إن "القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم".
 
وعبر المصدر عن "بالغ التقدير للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر للشرعية شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن".
 
ويأتي هذا القرار بعد أن شن رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف هجوما حادا على الهواء مباشرة ضد الإمارات والسعودية ودورهما في الحرب على جماعة الحوثي.
 
وفي مقابلة مع التلفزيون اليمني الرسمي، وجه اللواء خصروف انتقادات لقوات السعودية والإمارات، وقال إنه "تم منع الجيش الوطني من تحقيق أي تقدم أو انتصارات".
 
وأضاف: "هناك من يقول إنه إن انتصر الجيش فالمستفيد من ذلك حزب الإصلاح وهذه كذبة كبرى، فحزب الإصلاح ليس بمفرده وليس هو من يقاتل"، وفق تعبيره.
 
ونفى القائد اليمني حصول الجيش على دعم من التحالف الذي تقوده السعودية، وتساءل: "ماذا قدم التحالف للجيش اليمني؟"، قبل أن يضيف: "التحالف لم يأتمنا على مدفع ولا على دبابة ولا قاعدة صاروخية ولا على طائرة، وجنودنا يقاتلون بالأسلحة الخفيفة، بينما إيران تقدم للحوثيين صواريخ فهل قدم التحالف صواريخ؟".
 
وتابع: "الإيرانيون يقاتلون إلى جانب الحوثيين على الأرض جنبا إلى جنب، أما نحن فمرتهنون وليس لنا إمكانيات نقاتل بها"، وتحدث عن أوامر أصدرها التحالف للجيش اليمني بالتوقف عن إكمال الانتصار في مناطق نهم والحديدة، وقال: "منعنا بالأمر من التحالف والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1535