آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق! في جريمة هزت المغرب.. زوجة الأب تتخلص من أبناء زوجها بطريقة بشعة ضحايا كورونا يتجاوزون الـ 18 مليون مصاب حول العالم ا توكل كرمان: ما قاله "عبده فرحان" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع البطل الروسي "حبيب" يعلق على عودته للتدريب قبل المواجهة المرتقبة مع غايتجي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام يعمل على امتلاء المعدة بالهواء (أشياء يجب تجنبها بعد الأكل!)

تناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام يعمل على امتلاء المعدة بالهواء (أشياء يجب تجنبها بعد الأكل!)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 12 أشهر مضت

قد تفعل تصرف بكل تلقائية ولكنه في الحقيقة يضر بصحتك، فتعرف على عادات خاطئة قد تفعلها بعد تناولك الوجبات ، احذر منها من الآن:

1ـ لا تدخن: فلقد أكدت الدراسات أن تدخين سيجارة واحدة بعد تناول الطعام يعادل تدخين عشر سجائر مما يعني فرصة الإصابة بالسرطان أصبحت أكبر.

2ـ لا تتناول الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام: لأن ذلك يعمل على امتلاء المعدة بالهواء، لذلك لا تأكل الفواكه إلا بعد ساعتين من تناول الطعام أو ساعة قبل تناوله.

3ـ لا تشرب الشاي: لأن ورق الشاي يحتوي على كمية كبيرة من الحوامض والتي بدورها تصعب من عملية هضم البروتينات.

4 – لا تفك حزامك بعد الأكل: لأن ذلك يؤدي بسهولة إلى تجمع الدهون في منطقة الخصر وتراكمها.

5ـ لا تستحم: لأن الاستحمام بعد الأكل سيؤدي إلى زيادة تدفق الدم لليدين والأرجل والمنطقة المحيطة بالمعدة مما يسبب بطئاً في عملية الهضم.

6ـ معظم الناس ينصحون دائماً بالمشي بعد كل وجبة، وأن المشي سيجعلك تعيش 99 سنة، وفي الحقيقة أن هذا ليس صحيحاً لأن المشي سوف يرهق جهازك الهضمي مما يؤدي إلى عدم مقدرته على استخلاص المغذيات الموجودة في الطعام.

7ـ لا تنم مباشرة: لأن الطعام الذي تناولته لن يهضم بشكل جيد وذلك يزيد من نسبة الحموضة وحدوث التهابات داخل الأمعاء.

المصدر: كل يوم معلومة طيبة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2893