آخر الأخبار :
الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م السديري يروي قصة صاحب الفعل الجميل.. والملتحي والمطرب المشهور الذي تعطلت سيارته ومالذي اصابه بـ الذهول

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

واشنطن تتهم الصين بسرقة تكنولوجيا طائرة الشبح "اف-35"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-08-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت

وجهت واشنطن اتهامات جديدة إلى الصين، حيث ادعى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن بكين سرقت التكنولوجيا المستخدمة في طائرات الشبح "إف-35" لتصنيع مقاتلاتها من الجيل الخامس.

وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء خلال زيارته لأوكرانيا: "قلقون من وقوع تكنولوجياتنا العسكرية في أيدي الصين. على سبيل المثال، نرى أن المقاتلة الصينية من الجيل الخامس تبدو مشابهة إلى حد كبير لإف-35، وهي بالفعل إف-35. إنهم في حقيقة الأمر سرقوها ببساطة".

ولم يوضح بولتون ما هي المقاتلة الصينية التي قصدها.

والمقاتلة الوحيدة من الجيل الخامس Chengdu J-20 التي يستخدمها الجيش الصيني منذ مطلع العام 2017، لا تشبه "إف -35" سواء من حيث التصميم أو الخصائص التقنية. والشيء الوحيد الذي يجمع المقاتلتين الأمريكية والصينية هو أنهما صنعتا باستخدام تكنولوجيا "الشبح" (ستيلس).

ربما قصد بولتون مقاتلة Shenyang FC-31 الصينية التي تتبع أيضا للجيل الخامس، وتشبه بالفعل "إف 35" لكن مصيرها لا يزال غامضا. ولم تنتج الصين سوى بضع نسخ تجريبية لها.

وكان بولتون قد اتهم روسيا بممارسة التجسس التكنولوجي، مدعيا أن موسكو تقوم بتطوير أسلحتها الحديثة استنادا إلى "التكنولوجيات الأمريكية المسروقة".

المصدر: وكالات

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1711