أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جانب من الضربة الموجعة التي تلقتها جماعة الحوثي في كتاف.. تطورات الجبهة !

خسرت جماعة الحوثي العديد من عناصرها خلال معارك عنيفة دارت في كتاف بمحافظة صعدة، شمال اليمن، حسبما أفادت مصادر مطلعة، الثلاثاء 3 سبتمبر /أيلول 2019.
 
وكشفت المصادر لوكالة خبر، بأن معارك عنيفة جرت بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف، ومليشيات الحوثي، كبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح.
 
وأكدت المصادر، وصول عشرات الجثث لقتلى حوثيين في جبهة كتاف بمحافظة صعدة والتي تكبدت فيها المليشيات خسائر بشرية كبيرة.
 
وأوضحت، أن القتلى الحوثيين من مناطق الكرب وشرف الكرب والنوعة والشعف من ضمنهم قائد نقطة فروة المدعو فواز عناص و8 من مرافقيه.
 
وكشفت المصادر عن أسماء قتلى المليشيات الحوثية في جبهة كتاف من مناطق ساقين والشعف وهم: مسعد ضيف الله جلهم السعدي، زيد أحمد الزوبري، يونس ناشر مقبل معتير، عصام ناصر حميد دشيله، محمد محمد مهيوب الخطيب، عبد الله محمد محمد عاطف، ناصر سعيد مكنش، زيد عبد الله علي يحيى السدمي، محمد عبد الكريم علي المهدي، إسحاق إبراهيم محمد النعمي، محمد حسين علي الحمزي، سام البروي.
 
فيما وصلت جثة حسين علي خطاب من منطقة النوعة بمديرية ساقين من معركة الوادي بمديرية كتاف محافظة صعدة.
 
جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه القوات الحكومية مقتل عناصر من حزب الله اللبناني في جبهة كتاف، كانت تقاتل إلى جانب المليشيات.
 
وفي بيان لقيادة محور كتاف العسكري، أكد مصرع عدد من العناصر الإرهابية التابعة لحزب الله اللبناني في مواجهات وادي آل بو جبارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، أثناء المواجهات الأخيرة بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.
 
وقالت القيادة: وصلت إلى محور كتاف بمحافظة صعدة دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية، إضافة إلى تعزيزات أخرى كانت قد وصلت إلى المنطقة بعد معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات الحوثية خلال هذا الأسبوع.
 
وأسفرت المعارك، وفق البيان، عن سقوط أعداد هائلة من القتلى والجرحى من الحوثيين ومن القيادات الميدانية التابعة لهم وعلى رأسهم العميد أمين حميد الحميري قائد محور صعدة المعين من قبل زعيم المليشيات الحوثية.
 
وفي الأثناء، أعلنت مصادر عسكرية ميدانية، بأن غارات مكثفة نفذها طيران التحالف في كتاف خلال الساعات الماضية.
 
ووفق المصادر، استهدفت مقاتلات التحالف بعشرات الغارات عدداً من مواقع المليشيات الحوثية الإيرانية، إضافة إلى استهداف عدد من المركبات والآليات أسفرت في مجملها عن مصرع العشرات من العناصر الإرهابية وخسائر فادحة في العتاد العسكري.
 
وتشهد جبال كتاف مواجهات عنيفة مستمرة وتسعى القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي إلى دحر المليشيات وبسط الأمن والاستقرار في مديرية كتاف كبرى المديريات الواقعة شرق مدينة صعدة المعقل الرئيس لزعيم المليشيا المدعوم من النظام الإرهابي في إيران.

Total time: 0.0637