أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري يكتب: رسالة شكر للشيخ محمد بن راشد

كتب القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العامي "عادل الشجاع" رسالة قال إنها رسالة شكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفيما يلي نصها: 
 
نحن اليمنيون نرفع لك قبعة الاحترام ، كعهدنا بك وبالإمارات التي عرفناها محبة لليمن ومؤمنة بأواصر القربى كفرع من أصل بعيدا عن شطحات أولئك الذين أرادوا أن يكونوا عاقين لأمهم اليمن .
لقد وضعت مشرطك على جرح إعلامي تنزف منه اليمن .
 
ندرك أن دافعك القومي جعل الكيل يطفح لديك وأنت تتابع كل يوم العبث والإسفاف على منصة التواصل الاجتماعي . لقد أدركت في حين غفل الآخرون أن ذلك الإسفاف يخصم من رصيد دولة الإمارات ، ذلك الرصيد الذي بناه آل هيان وآل مكتوم والآلاف من فرق العمل .
 
لقد قلت وقولك الحق إن سمعة الإمارات ليست مشاعا للمغردين الذين لا يهمهم سوى رفع أرصدتهم من المتابعين . كذلك فإن النيل من اليمن وشعبها وتاريخها ليس مشاعا لكل جاهل أو لديه مركب نقص تاريخي.
 
لقد وقفت بكل مسؤلية الرجال العظام وحددت البوابة الرئيسية لإدارة الخطاب السياسي والإعلامي . تلك البوابة هي الخارجية . وهذا يدل على أن الإمارات دولة مؤسسات وليست دولة قطيع ، فالخارجية هي المعنية بإدارة هذه الملفات والحديث باسم الإمارات .
 
نقدر لك موقفك وحرصك على مصلحة الإمارات وغيرتك على اليمن . لقد خطيت رسالتك تلك بدم الحرقة فلامست الجراح النازف في اليمن كونها البلد الأكثر تعرضا لتغريدات أولئك الذين يحسبون على الموقف الرسمي الإماراتي ، إما بسبب قربهم من الدوائر الخاصة أو بحكم المناصب السابقة .
 
لم يتلق أي بلد من السب والشتيمة مثلما تلقت اليمن من مثل هؤلاء من لغة منحطة ومفردات بذيئة وتحريض على القتل والانفصال . تناول هؤلاء المغردون سكان شمال اليمن بالانتقاص وازدراء الجغرافيا والتاريخ .
 
مثل هؤلاء مكانهم الطبيعي في السجون بتهم التحريض على القتل والتمييز والازدراء وبث الكراهية . مثل هؤلاء يقزمون الإمارات ، وتبقى اليمن محفورة في جدار التاريخ سبعة ألف سنة .
 
لك كل التقدير والاحترام من اليمنيين الذين يقدرون المواقف القومية ويعترفون بالجميل لأهله ولا يمنون على أحد بأنهم أصله وهو فرع منهم.

Total time: 0.0825