آخر الأخبار :
نزلت من سيارتها وتدخلت لفض نزاع فتم قتلها بطريقة مروعة بالفيديو.. أوقف سيارته لِيَمُرّ الإوز فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها ! كاميرا المراقبة رصدت الواقعة.. شاهد ما حدث لطفل أشعل النار في بئر صرف صحي مقتل قيادي حوثي وأربعة من مرافقيه في تعز ضاحي خلفان: كل القادة العرب باستثناء 4 فقط لا يمتلكون استراتيجيات مستقبلية الارصاد يحذر المواطنين.. هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة دبلوماسي يوجه تحذيراً لليمنيين بشأن تجديد جوزاتهم مصدر امني في عدن يكشف حقيقة مقتل إمام مسجد بالممدارة جريمة اغتيال جديدة في عدن قبل قليل انخفاض للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على بيان الخبراء الدوليين

أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على بيان الخبراء الدوليين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-09-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
انتقدت الحكومة اليمينة ، الاحد، تقرير أخير اصدره الخبراء الدوليين مطلع هذا الشهر وقالت انه لم يلتزم بالموضوعية.
 
جاء دلك لدى استقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى اليمن كوسبرت ثمبا خبوشي. 
 
واستعرض وكيل وزارة الخارجية خلال اللقاء، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجهود الحكومة اليمنية ومساعيها الرامية للتوصل إلى حل سلمي يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة باليمن. 
 
وناقش بجاش مع سفير جنوب أفريقيا موقف الحكومة اليمنية من قرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتمديد لما يسمى بفريق الخبراء البارزين..موضحاً أن الحكومة اليمنية ما زالت على موقفها الرافض لتسيس ملف حقوق الإنسان باليمن..منتقداً التقرير الذي أصدره ما يسمى بفريق الخبراء والذي خرج عن قواعد الموضوعية والنزاهة.
 
وجدد بجاشً تأكيد التزام الحكومة اليمنية بالقانون الإنساني الدولي وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان. 
 
من جانبه أكد سفير جمهورية جنوب أفريقيا، دعم بلاده لوحدة وامن واستقرار اليمن واستقراره..مبدياً تفهم حكومة بلاده لموقف الحكومة اليمنية أزاء ملف حقوق الإنسان..ومشيدا بالجهود التي تبذلها اليمن للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.
 
وكان التحالف العربي اتخذ موقفا متطابقا لموقف الحكومة اليمنية وانتقد في وقت سابق بيان الخبراء البارزين وتحدث عن مغالطات ووعد بالرد على التقرير ..
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2185