آخر الأخبار :
الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م السديري يروي قصة صاحب الفعل الجميل.. والملتحي والمطرب المشهور الذي تعطلت سيارته ومالذي اصابه بـ الذهول

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على بيان الخبراء الدوليين

أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية على بيان الخبراء الدوليين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-09-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
انتقدت الحكومة اليمينة ، الاحد، تقرير أخير اصدره الخبراء الدوليين مطلع هذا الشهر وقالت انه لم يلتزم بالموضوعية.
 
جاء دلك لدى استقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى اليمن كوسبرت ثمبا خبوشي. 
 
واستعرض وكيل وزارة الخارجية خلال اللقاء، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجهود الحكومة اليمنية ومساعيها الرامية للتوصل إلى حل سلمي يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة باليمن. 
 
وناقش بجاش مع سفير جنوب أفريقيا موقف الحكومة اليمنية من قرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتمديد لما يسمى بفريق الخبراء البارزين..موضحاً أن الحكومة اليمنية ما زالت على موقفها الرافض لتسيس ملف حقوق الإنسان باليمن..منتقداً التقرير الذي أصدره ما يسمى بفريق الخبراء والذي خرج عن قواعد الموضوعية والنزاهة.
 
وجدد بجاشً تأكيد التزام الحكومة اليمنية بالقانون الإنساني الدولي وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان. 
 
من جانبه أكد سفير جمهورية جنوب أفريقيا، دعم بلاده لوحدة وامن واستقرار اليمن واستقراره..مبدياً تفهم حكومة بلاده لموقف الحكومة اليمنية أزاء ملف حقوق الإنسان..ومشيدا بالجهود التي تبذلها اليمن للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.
 
وكان التحالف العربي اتخذ موقفا متطابقا لموقف الحكومة اليمنية وانتقد في وقت سابق بيان الخبراء البارزين وتحدث عن مغالطات ووعد بالرد على التقرير ..
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1514