أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء: مقتل قائد حرس هيئة أراضي الدولة برصاص شيخ من همدان وأسر اخر

قتل قائد حرس الهيئة العامة للأراضي محمد ملاطف عوضه الأربعاء الماضي برصاص شيخ قبلي في مديرية همدان غرب صنعاء الأربعاء الماضي ،
 
وقالت المصادر أن قائد حرس الهيئة العامة لأراضي الدولة تلقى بلاغ بقيام شيخ قبلي باستحداث في أراضي تابعة للدولة في همدان فخرج عوضة هو وعدد من الاطقم لمنع البناء وإزالة الاستحداث العمراني والقاء القبض على المعتدين، إلا أنه واثناء وصوله هو والحملة التي ترافقه تعرض لإطلاق نار من قبل المسلحين القبليين اللذين يدعون ان الأرض ملكاً لهم ، فتطورت الأوضاع إلى من تبادل اطلاق نار إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين أدت إلى مقتل قائد حرس الهيئة العامة للأراضي واصابة اخرين ، ورغم محاولات انقاذ حياة عوضة إلا انه فارق الحياة قبل ان يصل المستشفى ، وتفيد المصادر أن الشيخ القبلي ومسلحيه تمكنوا من أسر احد زملاء عوضه ولايزال اسيراً لديهم حتى الآن ، ولم يصدر اي تعليق من اي مصدر قبلي في همدان حول ماحدث كما لم يعلم اذا كان من ضحايا من المسلحين القبليين حتى الآن.
 
من جانبه دعا رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي كافة أجهزة الدولة إلى الوقوف بحزم في وجه أي معتدي على أراضي وممتلكات الدولة كأن من كان وأن عليهم الضرب بيد من حديد لمن تسؤول له نفسه الأقدام على الاستيلاء أو الاستحداث في ممتلكات الدولة.
 
وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأنه لن يسمح لأي نافذ أو مستحدث أو باسط على أراضي وأملاك الدولة وأن الهيئة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات الرادعة لحماية أراضي وممتلكات الدولة في جميع المحافظات والمدن.
 
وحذر القاضي العنسي كل من يسؤول له نفسه المساس بممتلكات وأراضي الدولة والسعي للتخطيط والاستحداث والبسط فيها .. منوها بأن الهيئة بكافة أفرادها عسكريين ومدنيين لن يسمحوا لأي نافذ بالاعتداء على أراضي الدولة.
 
وتعد مشاكل الاراضي من اخطر المشاكل التي تعانيها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات وتمثل 70% من القضايا المرفوعة امام المحاكم والنيابات وتعد اهم مصادر ارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل ، ورغم مخاطرها على السلم الاجتماعي لم تحضى باي اهتمام حكومي جاد لحلها وتقييم السياسات السابقة المتبعة في التخطيط الحضري وكذلك الحفاظ على الاراضي العامة للدولة ,

 

Total time: 0.0574