آخر الأخبار :
سكبوا عليه مادة الاسيد.. العثور على جثة شاب داخل أحواض الملح وسط العاصمة عدن عاجل: توجيهات (هامة) من شركة النفط بصنعاء لبدء هيكلة القوات.. لجنة سعودية تجتمع بقيادات الحزام الامني عدن تشهد عدد من الاغتيالات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم: هذا ما تعلمته في الحياة ! اشتباكات في شقرة بين جنود الشرعية انفسهم.. وسقوط ضحايا ارتفاع للدولار.. وهذه اخر اسعاره والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 19 اكتوبر 2019م الخوداني: نحمل الشرعية مسؤولية مغادرة متهمي تفجير الرئاسة وراضون بقضاء مأرب إغماء رجل يسقط امرأة أمام قطار.. شاهد أغرب ما فعله الركاب! مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء

سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
كشفت مصادر خاصة عن عملية سرقة كبرى للمتحف الحربي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 
 
وأكدت المصادر ل اليمن اليوم ان لجنة من قيادة وزارة دفاع المليشيات والمخابرات الحوثية تجري التحقيقات في عملية سرقة هي الأكبر التي يشهدها المتحف الحربي وسط العاصمة صنعاء.
 
وعلمت،، اليمن اليوم،، انه تم إغلاق المتحف الحربي لأول مرة أمام الزوار وتم فرض حراسة أمنية خاصة عليه بعد أن تمت سرقة أحدى القطع العسكرية منه.
 
إلى ذلك علمت اليمن اليوم عن قيام المليشيات الحوثية بتسهيل عمليات نبش المقابر الصخرية الأثرية التي تحتوي على مومياء في منطقة ذهبان شمال غرب العاصمة صنعاء.
 
وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية تتعمد عدم توفير الحماية الأمنية للمواقع الأثرية لإتاحة الفرصة لاتباعها للقيام بنبش المواقع ونهب وبيع اللقى الأثرية والتاريخية لتمويل مشاريعها التخريبية والقمعية في مناطق سيطرتها.
 
يذكر أن هيئة الأثار بصنعاء قد أعلنت عن اكتشاف موقع أثرى هام في منطقة ذهبان يضم عدد كبير من المقابر الصخرية الأثرية يعود تاريخها إلى مايقارب ثلاثة آلاف عام.
 
المصدر: اليمن اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1727