آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء

سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
كشفت مصادر خاصة عن عملية سرقة كبرى للمتحف الحربي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين. 
 
وأكدت المصادر ل اليمن اليوم ان لجنة من قيادة وزارة دفاع المليشيات والمخابرات الحوثية تجري التحقيقات في عملية سرقة هي الأكبر التي يشهدها المتحف الحربي وسط العاصمة صنعاء.
 
وعلمت،، اليمن اليوم،، انه تم إغلاق المتحف الحربي لأول مرة أمام الزوار وتم فرض حراسة أمنية خاصة عليه بعد أن تمت سرقة أحدى القطع العسكرية منه.
 
إلى ذلك علمت اليمن اليوم عن قيام المليشيات الحوثية بتسهيل عمليات نبش المقابر الصخرية الأثرية التي تحتوي على مومياء في منطقة ذهبان شمال غرب العاصمة صنعاء.
 
وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية تتعمد عدم توفير الحماية الأمنية للمواقع الأثرية لإتاحة الفرصة لاتباعها للقيام بنبش المواقع ونهب وبيع اللقى الأثرية والتاريخية لتمويل مشاريعها التخريبية والقمعية في مناطق سيطرتها.
 
يذكر أن هيئة الأثار بصنعاء قد أعلنت عن اكتشاف موقع أثرى هام في منطقة ذهبان يضم عدد كبير من المقابر الصخرية الأثرية يعود تاريخها إلى مايقارب ثلاثة آلاف عام.
 
المصدر: اليمن اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1309