آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قناة امريكية عن مسؤولين: الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية

قناة امريكية عن مسؤولين: الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
قال مسؤولون أمريكيون لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين، يوم السبت، جاء من الأراضي الإيرانية، ولم يكن من اليمن كما زعمت مليشيا الحوثيين.
 
وكشف المسؤولون أن الهجوم تم بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار مسيرة إيرانية.
 
وحضر وزير الدفاع الامريكي مارك إسبير اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن القومي، يوم الأحد، في البيت الأبيض إلى جانب نائب الرئيس بنس، حيث تمت مناقشة الخيارات العسكرية، وفق ما صرح به مسؤولون لفوكس نيوز.
 
في وقت سابق، الاثنين، في النمسا، ألقى وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري باللوم في الهجوم على إيران.
 
وقال بيري للصحفيين "أريد أن أؤكد مجدداً أن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإيراني على المملكة العربية السعودية ونناشد الدول الأخرى أن تدين ذلك السلوك(..) هذا غير مقبول ويجب أن يتحملوا المسؤولية".
 
وقال مايك بومبو، وزير الخارجية، على موقع تويتر: "لقد شنت إيران هجوماً غير مسبوق على إمدادات الطاقة في العالم (..) لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن".
 
لكن ترامب شكك في نفي إيران أي علاقة لها بهجمات على منشأتين نفطيتين في السعودية.
 
وقال ترامب على تويتر: "هل تذكرون عندما أسقطت إيران طائرة مسيرة قائلة عن عمد إنها كانت في "مجالها الجوي"، بينما هي في الحقيقة لم تكن قريبة منه على الإطلاق. هم تمسكوا بقوة بهذه القصة وهم يعلمون أنها كذبة كبيرة. الآن يقولون إنهم لا علاقة لهم بالهجوم على السعودية. سوف نرى!".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1462