آخر الأخبار :
سكبوا عليه مادة الاسيد.. العثور على جثة شاب داخل أحواض الملح وسط العاصمة عدن عاجل: توجيهات (هامة) من شركة النفط بصنعاء لبدء هيكلة القوات.. لجنة سعودية تجتمع بقيادات الحزام الامني عدن تشهد عدد من الاغتيالات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم: هذا ما تعلمته في الحياة ! اشتباكات في شقرة بين جنود الشرعية انفسهم.. وسقوط ضحايا ارتفاع للدولار.. وهذه اخر اسعاره والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 19 اكتوبر 2019م الخوداني: نحمل الشرعية مسؤولية مغادرة متهمي تفجير الرئاسة وراضون بقضاء مأرب إغماء رجل يسقط امرأة أمام قطار.. شاهد أغرب ما فعله الركاب! مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العرب الإماراتية تكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق جدة بين الحكومة والانتقالي

العرب الإماراتية تكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق جدة بين الحكومة والانتقالي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-10-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشفت صحيفة العرب الاماراتية عن تفاصيل هامة عن اتفاق جدة الذي قدمته السعودية لحل مشكلة أحداث  عدن.
 
وبحسب الصحيفة فان معلومات تشير إلى دور سعودي في عدن لتنفيذ نصوص الاتفاق والإشراف على هيكلة مؤسسات الحكومة والرئاسة وإعادة النظر في القرارات التي صدرت خلال السنوات الماضية، إضافة إلى جملة من الترتيبات الأمنية تتعلق بانتشار قوات الحزام الأمني لحفظ الأمن في عدن بعد عودة الرئاسة والحكومة والبرلمان تحت إشراف القوات السعودية، وانتقال كافة التشكيلات الأخرى إلى مناطق التماس مع الحوثيين.
 
ويحتوي الاتفاق على ملحقين أمني وعسكري لضمان إعادة هيكلة مؤسسات الجيش والأمن وفقا لمعايير مهنية وضم كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية التي شاركت في مواجهة الحوثيين مثل النخب وقوات العمالقة والمقاومتين الوطنية والتهامية إلى قوات الجيش بعد إعادة هيكلتها.
 
ونفت المصادر صحة المعلومات التي تحدثت عن انسحاب القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي من عدن كجزء من الاتفاق، حيث سيستمر الدور الإماراتي، مع بروز دور للقوات السعودية على الأرض في تنفيذ نصوص اتفاق جدة والإشراف عليها وحماية المؤسسات الثلاث التي ستعود إلى عدن وفقا لمسودة الاتفاق.
 
وأشارت مصادر خاصة لـ”العرب” إلى أن هناك تقدما في مسار الحوار الذي ترعاه الحكومة السعودية في جدة، لكن لا تزال هناك الكثير من نقاط الخلاف التي قد تحتاج إلى أسابيع لتسويتها قبل التوقيع على الاتفاق النهائي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1485