أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

قال مصدر عسكري إن قوات إماراتية ستبدأ في مغادرة عدد من المواقع العسكرية في مدينة عدن جنوبي البلاد ومدينتي المخأ والخوخة (غرب). وحسب المصدر فإن هذه التحركات تأتي ضمن ضمن خطة مفترضة لإعادة انتشار القوات العسكرية ترعاها السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين منذ مارس 2015.
 
المصدر العسكري أفاد أن وحدات عسكرية تضم جنوداً وعربات وآليات عسكرية بدأت في التحرك صوب ميناء الزيت لكن المصدر قال إن القوات الإماراتية الموجودة في جنوبي وغرب البلاد لم تغادر بشكل كامل مشيراً إلى إن هناك قوات إماراتية لا تزال تتواجد في معسكر التحالف العربي في البريقة غربي المدينة الجنوبية.
 
إلى ذلك قال المصدر ذاته إن القوات السودانية المتمركزة في مقر قوات التحالف وقاعدة العند العسكرية في محافظتي عدن ولحج (جنوبي البلاد) غادرت ميناء الزيت مساء أمس الأثنين دون تحديد الوجهة التي غادرت إليها.
 
وقال المصدر إن قوة من الجيش السوداني تضم عدداً من الجنود مع آلياتهم وبعض العربات العسكرية بدأت بمغادرة مدينة عدن عبر ميناء الزيت لكن المصدر لم يشر إلى الوجهة التي غادرت إليها غير أنه قال إنه من المحتمل أن تلتحق القوات السودانية بالقوات الإماراتية في أي مهام مشتركة للجانبين ضمن أي عملية لإعادة الإنتشار خلال الأيام القادمة.
 
يذكر أن القوة السودانية التي غادرت عدن مساء أمس كانت تتمركز سابقًا في مقر التحالف العربي ومعسكر بئر أحمد وعدد من المواقع العسكرية التابعة للتحالف في مناطق الساحل الغربي للبلاد وتتولى القوات السودانية مهام تدريبية وإشرافية في المواقع السابقة التي كانت تتمركز فيها في حين كانت بعض الوحدات التابعة للخرطوم تقوم بمهام تأمين القوات الإماراتية في بعض المواقع.

Total time: 0.0615