آخر الأخبار :
سكبوا عليه مادة الاسيد.. العثور على جثة شاب داخل أحواض الملح وسط العاصمة عدن عاجل: توجيهات (هامة) من شركة النفط بصنعاء لبدء هيكلة القوات.. لجنة سعودية تجتمع بقيادات الحزام الامني عدن تشهد عدد من الاغتيالات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم: هذا ما تعلمته في الحياة ! اشتباكات في شقرة بين جنود الشرعية انفسهم.. وسقوط ضحايا ارتفاع للدولار.. وهذه اخر اسعاره والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 19 اكتوبر 2019م الخوداني: نحمل الشرعية مسؤولية مغادرة متهمي تفجير الرئاسة وراضون بقضاء مأرب إغماء رجل يسقط امرأة أمام قطار.. شاهد أغرب ما فعله الركاب! مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

انهيار جبهة ساخنة للحوثيين امام ضربات وتقدم المقاومة وسقوط مئات الكيلو مترات (تفاصيل)

انهيار جبهة ساخنة للحوثيين امام ضربات وتقدم المقاومة وسقوط مئات الكيلو مترات (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-10-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
أنجزت القوات المشتركة بالمقاومة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الشعبية، الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول 2019م، تحريراً كبيراً لمناطق ومواقع متقدمة وصولاً إلى مدينة الفاخر الاستراتيجية في أقصى شمال الضالع.
 
مصدر عسكري قال إن وحدات من قوات اللواء 30 مدرع بقيادة العميد ركن مظلي هادي العولقي، ووحدات من اللواء الأوّل صاعقة والحزام الأمني وأبطال المقاومة الشعبية في قعطبة، تمكنوا فجر اليوم من تحرير معسكر الزبيريات ومواقع مطلة على شخب ومنطقة سليم، ومدينة الفاخر الاستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة، بعد تحرير قسم شرطة الفاخر في الضاحية الشرقية للمدينة وسط اشتداد المعارك في شوارع المدينة.
 
وبالإضافة إلى شخب وسليم ومدينة الفاخر، المناطق التي تم تحريرها اليوم شمال شرق قعطبة: قرية مرخزة ولكمة عثمان، القفلة، الزبيريات الثلاث، الغدير، حبيل الكلب ويطل على الفاخر ويقع قسم شرطة المدينة في أطرافه.
 
وما بعد الفاخر.. القوات المشتركة والمقاومة الشعبية تسيطر على حمام النبيجه وقرين الفهد، واقتربت من معسكر حُلم مقر قيادة اللواء 30 مدرع.
 
واكدت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الجيش والحزام الامني احكمت قبل قليل سيطرتها على تبة الطويلة في جبهة باب غلق بعد تبة الذاري.
 
وأوضحت المصادر أن السيطرة أيضا تمت على بيت الحضرمي الذي كانت تتمترس فيه مليشيات الحوثي.
 
واشارت المصادر الى أن اعداد كبيرة من الحوثيين سقطو بين قتيل وجريح وانباء عن عن وقوع عدد من الحوثيين اسرى بيد الجيش والحزام الامني .
 
وفي السياق اكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش والحزام الامني والمقاومة الجنوبية احكمت سيطرتها على بيت الزيدي بحبيل الزبيريات.
 
ويأتي التقدم وسط حالة انهيار في صفوف جماعة الحوثي وفرار لعناصرها فيما لا تزال المواجهات مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر وسط تقدم كبير لقوات الجيش والحزام الامني والمقاومة الجنوبية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1371