آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحكومة تبشر المواطنين بحل أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثيين وبسعر أقل !

الحكومة تبشر المواطنين بحل أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثيين وبسعر أقل !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت

أكدت الحكومة اليمنية استعدادها لتوفير المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لجماعة الحوثي بنقلها من المناطق المحررة وبأسعار أقل من الأسعار المفروضة على المواطنين من قبل الحوثيين.

وفي رسالة وجهتها إلى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة اشترطت الحكومة الشراكة الدولية في الإشراف والرقابة على تنفيذ نقل المشتقات النفطية حفاظاً على أرواح وممتلكات التجار العاملين على ذلك.
 
وأوضحت الحكومة أنها منفتحة في نقاش الآليات المختلفة لتطبيق قرارها رقم 49 لعام 2019م والخاص بتوربد الرسوم المستحقة على مستوردي الوقود ومشاركة المجتمع الدولي في ذلك.
 
ونوهت الحكومة أنها طبقت القرار بنجاح في جميع الموانئ والمناطق اليمنية خلال الثلاثة الأشهر السابقة دون أي ضرر يذكر على المواطنين، مؤكدة أن تطبيق القرار 49 سيعزز من قدرتها على الوفاء بالتزاماتها بصرف رواتب المدنيين في جميع مناطق اليمن وتحسين الوضع الإنساني الذي لا يمكن الحديث عن تحقيق تقدم فيه دون صرف رواتب المدنيين.
 
وتضمنت الرسالة الحكومية الموجهة للمسؤول الأممي طبيعة وأهداف قرار الحكومة رقم 49 لعام 2019م وما تسببت به جماعة الحوثي بأزمة الوقود في مناطق الخضوع لها وإعاقة جهود الحكومة لصرف مرتبات المدنيين ومبادرتها بتحمل مسؤولية توفير الوقود في مناطق الخضوع للحوثيين بأسعار أقل مما تفرضة الميليشيات على المواطنين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0919