آخر الأخبار :
مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي يكشف عن حالة ماطرة الأيام القادمة و يحدد المناطق و المدن التي تتاثر بذلك

الفلكي الشوافي يكشف عن حالة ماطرة الأيام القادمة و يحدد المناطق و المدن التي تتاثر بذلك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي"الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن حالة ماطرة و يقول بناء على بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس التي تشير الى حالة من اضطراب الطقس منتصف بحر العرب و متوقع أن توثر بامطار متوسطة الغزارة الى غزيرة على ارخبيل سقطرى اليمنية اعتبارا من مساء الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 وحتى نهاية الأسبوع ، كما نشهد نشاط في الامطار المتفرقة المتفاوتة الشدة بين خفيفة الى غزيرة على السواحل الجنوبية و الشرقية وبعض المناطق الداخلية في المهرة و حضرموت.
 
 
وبالنسبة لبقية المحافظات اليمنية توقع الفلكي الشوافي  زيادة في النشاط الحالي للامطار المتفرقة المتفاوتة الشدة خلال نفس الفترة وخصوصا يومي الخميس و الجمعة القادمة على السواحل الغربية والمرتفعات الغربية من صعدة الى تعز (يشمل ذلك ما بينهما من محافظات مع التنوية بان المحافظات الواسعة المساحة مثل ذمار وصنعاء يكون فرص هطول الأمطار للمناطق الغربية منها أفضل من المناطق الشرقية الداخلة في الاحواض الجبيلة حيث تقل و تنعدم فرص الهطول) كما تشمل فرص هطول الأمطار المرتفعات الجنوبية غربية في لحج و الضالع و حتى البيضاء و شبوة، فقد لا تغطي الأمطار كامل المناطق المذكورة و لكن مع نهاية الاسبوع الحالي متوقع هطول الأمطار ان يكون قد غطى معظمها، لذلك لزم التنوية الى توخي الحذر من المخاطر المرافقة لهطول الأمطار من برق و سيول و تدني الرؤية و انزلاقات التربة و الصخور في الطرقات، وندعو لمتابعة مستجدات الحالة و نشرات الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0819