آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

سيدة تصاب بالسرطان بسبب ملابس زوجها.. القصة وما فيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أصيبت أرملة بمرض سرطان العضلات بسبب ملابس زوجها التي كانت مغطاة بغبار "الأسبستوس".
 
ووفقًا لصحيفة "ميرور": كان الزوج "مافيس تورتون" يعمل في مصنع للأسبستوس كعامل لحام.
 
وكانت الزوجة تقوم بنفض ملابس زوجها المليئة بأتربة الأسبستوس بانتظام بعدما يعود إلى المنزل.
 
وعقب عقود ظهرت أعراض المرض على السيدة، وأصيبت بورم الظهارة المتوسطة، وهو سرطان مرتبط بالتعرض للأسبستوس، لفترة كبيرة من الزمن.
 
وقالت السيدة، وفق ما نقلت اليوم وكالة سبوتنيك عربي: "طوال كل هذا الوقت أتذكر أن زوجي كان يرتدي دائمًا قميص عمل وبنطلون جينز، وبعد عودته إلى المنزل كان يضعهم في سلة الغسيل، وقبل أن أقوم بغسلهم، كنت أنفضهم أولًا من أتربة الأسبستوس المعلقة بهم لتسهيل عملية الغسل".
 
وأضافت: "لم أتخيل أبدًا أن تلك الأتربة سوف تعيش بداخلي لسنوات حتى تكون مرض السرطان".
 
وأتمّت: "لقد كانت صدمة كبيرة. في البداية لم أستطع التفكير في كيفية تعرضي للأسبستوس حتى تذكرت ملابس زوجي وما كنت أفعله بها".
 
ويرى الأطباء أن تعرض السيدة للسرطان قد يكون مرتبطًا بغسيل ملابس زوجها الراحل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.068