آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
بعد سنوات من الجدل بشأن جمع "غوغل" معلومات عن عملائها عبر "خرائط غوغل"، بات بإمكان مستخدمي التطبيق اختيارُ وضع "عدم التتبع" الذي يمنع إيصال بيانات رحلاتك أو حتى بحثك إلى العملاق الأمريكي.
 
ووفقًا لوثيقة صادرة عن الشركة؛ فإن مستخدمي "خرائط غوغل" أو "غوغل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارًا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح "غوغل" غير قادرة على تتبّع رحلاتهم أو الأماكن التي بحثوا عنها على الطبيق.
 
وبإمكان خاصية "غوغل إنكوغنيتو" إغلاق أبواب كثيرة لجمع المعلومات عن مستخدمي "غوغل مابس"، مثل تاريخ البحث، أو تاريخ المواقع التي زارها صاحب الهاتف.
 
وحسب موقع "تك تشرش" التقني؛ فإن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" في خلال أيام؛ فيما لم تكشف المصادر عن موعد إطلاقها في هواتف "آيفون".
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز"؛ فإن من المرجّح أن تعمل الخاصية الجديدة على تقليل الإعلانات التي تظهر لمستخدمي الهواتف بناء على المواقع التي زاروها مؤخرًا؛ وفقًا لمتخصصين في أمن المعلومات.
 
ويُعد "غوغل مابس" من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم؛ لكن جمع الشركة معلومات وبيانات عن المستخدمين، أثار قلق الخبراء في الأمن الإلكتروني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0953