آخر الأخبار :
الحوثيون ينشرون خريطة سيطرتهم الاخيرة على المواقع في جبهات نهم وصرواح والجوف اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاربعاء 29 يناير 2020م الحوثيون يعلنون عن اسم العملية التي تمكنوا فيها من إسقاط جبهة نهم (وتفاصيل جديدة) الفلكي الشوافي يكشف موعد انتهاء موجة الصقيع و أهم مؤشرات طقس اليمن لإسبوع قادم يحدث الان اشتباكات عنيفة في كافة محاور جبهة نهم.. (تفاصيل المعارك) القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

حيلة مدتها 10 دقائق تمنحك 44 دقيقة إضافية من النوم وأنت "يقظ"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-11-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
اكتشف باحثون من جامعات: "أوريغون" و"تينيسي" و"سيراكروز" الأمريكية أن التمارين الذهنية مدة 10 دقائق يومياً قد تساعد على الشعور كما لو أننا حصلنا على 44 دقيقة إضافية من النوم.
 
وبعد الانتهاء من دراستين حول رجال الأعمال المشغولين، الذين كانوا يشعرون بالتعب الشديد ولم يكن لديهم الوقت الكافي للنوم، وجد الباحثون أن "التمارين الذهنية توفر طريقة جيدة لأصحاب المشاريع لمكافحة الإرهاق".
 
وحسب موقع "روسيا اليوم"، أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة "Business Venturing"، أن النوم واليقظة الذهنية هما عاملان يعوض أحدهما الآخر، فكلما زاد استخدام أحدهما، تقل فعالية الآخر.
 
وقال تشارلز مونيكس، المعد الرئيس للدراسة: "لا يمكن إبدال النوم بتمارين الذهن، ولكنها قد تساعد في التعويض وتوفر درجة من الراحة. ويمكن أن يكون لممارسة التمارين الذهنية مدة 70 دقيقة أسبوعياً، أو 10 دقائق يومياً، فوائد مماثلة للنوم مدة 44 دقيقة إضافية ليلاً".
 
ومع ذلك، أظهرت النتائج أيضاً أن هذه التمارين لم تساعد أولئك الذين حصلوا على قسط كاف من النوم، ولكنهم شعروا بالإرهاق بسبب ضغط العمل.
 
وتهدف التمارين الذهنية، التي تشمل التأمل والاسترخاء وتنظيم التنفس، إلى التركيز على وعي الفرد والمشاعر والأفكار والأحاسيس، بهدف إدارتها بطريقة صحية.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.193