آخر الأخبار :
اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م في حادثة مؤلمة.. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر دهون الخصر من اكثر أنواع الدهون خطورة.. إليك نصائح لحرق دهون البطن بفضل الله.. شاهد فيديو الطقس السيء ساهم بانقاذ امرأة سقطت من الطابق التاسع !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موعد إقتران القمر بالثريا في قِرَان خامس عشر (تفاصيل)

موعد إقتران القمر بالثريا في قِرَان خامس عشر  (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي على صفحته بالفيس بوك عن قِرَان القمر بالثريا و يقول فلكيا يغرب القمر فجراً يوم الأربعاء  13 نوفمبر 2019 قبل الثريا بربع ساعة تقريباً لتشرق الثريا في المساء قبل شروق القمر بنصف ساعة ما يعني أن القِرَان حدث في النهار وتحت الأفق وتحديداً يبدا حوالي الساعة العاشرة صباحاً، و بالنسبة لتسمية القِرَانات لا تزال محط جدل فحسب الشائع حول تسمية هذا القِرَان يعتبر قِرَان خامس عشر بالاستدلال بالقِرَان اللاحق الذي سوف يكون قِرَان ثالث عشر ويحدث في نهار 10 ديسمبر 2019 الموافق ال13 من شهر ربيع الآخر 1441 هجرية.
 
كما نوه الفلكي الشوافي بأن هناك قاعدة آخرى حول تسمية القِرَانات فإن حدث القِرَان في نهار يوم شفع يسمى القِرَان على الليلة الوتر اللاحقة له و هذا ما يجعل البعض يرجح أن هذا قران ال17 لأن الأربعاء هو 16 من شهر ربيع الأول ومساء الأربعاء تعتبر الليلة ال17، هذة الطريقة تستدل انها كانت متوافقة مع القرانات السابقة قِرَان ال19 و ال21، وهذة الطريقة تغتمد إسقاط قِرَان خلال العام لتتفق الطريقتان حول القران القادم بانه قِرَان ال13.
 
واشار الشوافي الى أن تسمية القرانات كثيرا ما تتم على أساس التقويم المجدول/الحسابي وهذا يخلق إختلاف مع إحتساب دخول الشهور بمعيار الحساب الفلكي أو بمعيار الرؤية بالعين، كما ربط المزارع هذة القرانات بالتغيرات الموسمية و الانواء و الطقس و المعالم الزراعية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2108