آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » الرياضية » دولية

مورينيو يتولى مهام تدريب توتنهام الانجليزي خلفا لبوتشتينو

مورينيو يتولى مهام تدريب توتنهام الانجليزي خلفا لبوتشتينو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
تولى البرتغالي جوزيه مورينيو رسميا تدريب فريق توتنهام هوتسبير خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو الذي أقيل الثلاثاء.
 
ووقع البرتغالي، الذي سبق أن تولى تدريب فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد، عقدا يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023.
 
وفور الإعلان عن تعاقده، قال مورينيو البالغ من العمر 56 عاما، إن "العمل مع هؤلاء اللاعبين حفزني للموافقة على التعاقد".
 
وقال رئيس النادي دانييل ليفي: "لدينا واحد من أكبر المدربين نجاحا في عالم كرة القدم".
 
ويتمتع مورينو برصيد كبير من البطولات تجعله من بين أقوى مدربي كرة القدم أداء على مستوى العالم، إذ حصل على مدار مسيرته المهنية على 25 بطولة كبرى مع فرق مختلفة.
 
وتولى البرتغالي تدريب فرق كبرى في عالم كرة القدم تضمنت بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانسشتر يونايتد الإنجليزي، وفقا لموقع نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم.
 
كما حصل مع فرق تولى تدريبها على لقب الدوري في أربع دول مختلفة، مما يعد رقما قياسيا في عالم كرة القدم، في كل من البرتغال، وإنجلترا، وإيطاليا، وإسبانيا.
 
وهو أيضا أحد ثلاثة مدربين فقط على مستوى أوروبا نجحوا في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، هما بورتو البرتغالي في موسم 2004، وإنتر ميلان الإيطالي في موسم 2010.
 
كما فاز بلقب الدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم أثناء وجوده في قيادة فريق تشيلسي الإنجليزي في 2005، 2006، و2015.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1124